بعد تعطيلها لساعات.. أمريكا تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية

بعد تعطيلها لساعات.. أمريكا تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية

أعلنت هيئة الطيران المدني الأمريكي اليوم الأربعاء، أنها ألغت تعليق الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الذي كان ضروريا في وقت سابق من اليوم بسبب عطل تقني لم يحدد مصدره بعد.

وأوضحت أن العمليات المعتادة للحركة الجوية تستأنف تدريجا في كل أنحاء الولايات بعد عطل طرأ على نظام توفير معلومات السلامة لطواقم لطيران، مشيرة إلى مواصلة التحقيق في سبب المشكلة الأساسية.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد بين أن إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي لا تعرف سبب العطل الذي أثر على الحركة الجوية في البلاد اليوم الأربعاء، بعد، وأنه لا يزال بإمكان الطائرات الهبوط بسلام لكنها لا تستطيع الإقلاع، بسبب العطل التقني.

اقرأ ايضاً
وزير الخارجية يستقبل نظيره الإيطالي وينوهان بمرور 90 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

وأعلنت هيئة الطيران المدني الأمريكي اليوم تعليق جميع الرحلات الداخلية المغادرة في الولايات المتحدة حتى الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش وذلك لإصلاح عطل طرأ على أنظمتها.

وأضافت في بيان أن هيئة الطيران المدني الأمريكي أمرت شركات الطيران بتعليق جميع الرحلات الداخلية المغادرة للتأكيد من سلامة معلومات الطيران ومعايير الأمان.

من جانبه أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن على دراية بالعطل الفني في نظام إدارة الطيران الاتحادي ولا دليل على أن السبب هجوم إلكتروني.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات التي ألغيت داخل أمريكا وخارجها 397 رحلة، فيما تأخرت 3578 رحلة.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *