أستراليا تجدد
تحدي نادال وديوكوفيتش

أستراليا تجدد تحدي نادال وديوكوفيتش

يعود الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المرحّل عام 2022 لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مرشحًا قويًّا لإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب التي تنطلق، اليوم، من أجل مزاحمة الإسباني رافايل نادال على الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى.

وكان المصنف خامسًا عالميًّا راهنًا والأول سابقًا رُحّل العام الماضي لعدم تلقيه اللقاح، ما شرع الباب أمام نادال لإحراز لقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى بعد نهائي مثير من خمس مجموعات على حساب الروسي دانييل مدفيديف. رفع بعدها ابن السادسة والثلاثين رقمه القياسي إلى 22 لقبًا كبيرًا، بتتويجه في بطولته المحبّبة رولان جاروس الفرنسية على أرض ترابية.

وبمقدور ديوكوفيتش الذي يصغر نادال بعام، معادلة ابن مايوركا في حال تتويجه مرة عاشرة قياسية في ملبورن.

وفي ظل تألق ديويكوفيتش أخيرًا، تراجع نادال خاصة بسبب الإصابات، فيما انسحب المصنف أوّل عالميًّا الإسباني الآخر كارلوس ألكاراس لإصابته، واعتزل السويسري روجيه فيدرر العام الماضي. ويلاقي ديوكوفيتش في الدور الأول الإسباني روبرتو كارباييس بايينا، المصنف 75 عالميًّا، أما نادال الذي يحارب الإصابات واعتبر ديوكوفيتش مرشحًا كبيرًا لنيل اللقب، فقد أوقعته القرعة في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام البريطاني الصاعد جاك درايبر “21 عامًا”.

اقرأ ايضاً
«الهواة»تنظم دورة الحكام

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *