الإمارات وبريطانيا توقعان مذكرة تفاهم للنهوض بقطاع الطاقة والعمل المناخي

الإمارات وبريطانيا توقعان مذكرة تفاهم للنهوض بقطاع الطاقة والعمل المناخي

وقعت الإمارات وبريطانيا مذكرة تفاهم أمس الجمعة لتعزيز التعاون الاستراتيجي والفني في قطاع الطاقة.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم خلال زيارة وزير الأعمال والطاقة البريطاني غرانت شابس إلى أبوظبي.

وقالت وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في بريطانيا إن مذكرة التفاهم ستسهل تبادل المعرفة الفنية والمشورة والمهارات والخبرات مما يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الإمارات وبريطانيا في مجال الطاقة والمناخ كما يعزز خلق الوظائف والاستثمار في بريطانيا، وفق ما نقلته رويترز.

ونقل بيان أرسلته الوزارة عن شابس قوله إن الاتفاقية “دليل جديد على أننا لا نعزز أمن الطاقة لدينا ونخفض قيمة الفواتير على المستهلكين على المدى البعيد فحسب وإنما نتيح في هذه العملية فرصا ضخمة للاستثمار في الخبرات والوظائف البريطانية”.

وأضاف شابس “التعاون الدولي في مجال الطاقة والمناخ مع شركاء مقربين مثل الإمارات أمر حيوي، ومع تصدرهم المشهد باستضافتهم مؤتمر (كوب28) في وقت لاحق من العام الحالي، سيحصلون على دعمنا الكامل في كل خطوة على الطريق”.

اقرأ ايضاً
هبوط حاد لمؤشرات بورصة الكويت

واستضافت بريطانيا مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب26) في 2021 في غلاسكو ولا تزال تبحث عن طرق لزيادة أمن الطاقة بعد أن أصبح الأمر قضية سياسية أكثر إلحاحا في ضوء التهديدات التي تواجهها إمدادات الغاز في جميع أنحاء أوروبا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن “مذكرة التفاهم تكتسب أهمية كبرى في ظل الاهتمام المشترك من كلا البلدين بتنفيذ سياسة للطاقة، من شأنها توفير إمدادات للطاقة منخفض الكربون وبأسعار معقولة وآمنة ومستدامة.”

وتتضمن مذكرة التفاهم أيضا التعاون في مجالات الطاقة النووية السلمية والهيدروجين منخفض الكربون وتعزيز التعاون في الطاقة النظيفة والمتجددة.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

ممر القطب الشمالي

ممر القطب الشمالي – اسرع طريق بحري يربط شرق اسيا واوروبا

ذاب ثلج القطب الشمالي المتجمد وبان مرج ما تخطط له روسيا. فالاحتباس الحراري ان رأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *