"أياتا" يتوقع عودة قطاع الطيران للربحية في 2023.. رغم التحديات العالمية

عودة حركة الطيران العالمية إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول يونيو

من المتوقع أن يحقق قطاع الطيران العالمي زخما في عام 2023، مع عودة حركة الطيران إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول يونيو، وفقًا لتقرير نشرته اليوم الاثنين شركة تأجير الطائرات الدولية Avolon.

بعد الانتعاش بنسبة 70٪ في حركة المسافرين العام الماضي، بقيادة التعافي في أوروبا وأميركا الشمالية، ستقود آسيا النمو في عام 2023، بدفع من إعادة فتح الصين. ومن بين كل مقعدين ضمن سعة شركات الطيران المضافة في العالم اليوم، يوجد مقعد واحد في آسيا، وفقًا لما نقلته Business wire.

أعاد انتعاش حركة الطيران القطاع إلى حافة الربحية في عام 2022، بعد خسائر عالمية بمقدار 180 مليار دولار في عامي 2020 و2021. ومن المتوقع تحقيق أرباح بقيمة 4.7 مليار دولار في عام 2023 مع استمرار التعافي.

اقرأ ايضاً
توقعات بعودة السياحة في إيطاليا إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول 2023

وقد خلص تقرير Avolon لعام 2023، بحسب ما لخصته Business wire، إلى أن الانتعاش المالي للخطوط الجوية يسبق استعادة سعتها، ففي حين أن الحركة الجوية لا تزال أقل بنسبة 25٪ من مستويات عام 2019، فإن الإيرادات أقل بنسبة 13٪ فقط، حيث تقوم شركات الطيران باستعراض قوتها التسعيرية.

ولم يعد الطلب على السفر يشكل قيودا على الانتعاش، بل قدرة شركات الطيران على توفير الطائرات في الجو. إذ يشير التقرير إلى أن التأخيرات في تسليم الطائرات باتت مستوطنة، وبدأ نقص الطائرات في البروز نظرًا لنقص في الإنتاج يقدر بـ 2400 طائرة تم التخطيط لها لكن لم تتم صناعتها بسبب الوباء. ومع انتعاش حركة الطيران، يؤدي عدم وجود طائرات جديدة إلى زيادة نقص الإمداد.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

وزارة الأوقاف الأردنية تحدد شروط الحج في الموسم المقبل

وزارة الأوقاف الأردنية تحدد شروط الحج في الموسم المقبل

بدأت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، التسجيل الأولي للراغبين بأداء فريضة الحج للموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.