ريباكينا 
تسقط شفيونتيك

ريباكينا تسقط شفيونتيك

أُقصيت البولندية إيجا شفيونتيك، لاعبة كرة المضرب والمصنَّفة الأولى عالميًّا، أمس، من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة على يد الكازاخية إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون، التي عبرت إلى الدور ربع النهائي.

وتفوَّقت ريباكينا، المصنَّفة الـ 25 عالميًّا، على بطلة “رولان جاروس” و”الولايات المتحدة المفتوحة” العام الماضي، 6ـ4 و6ـ4 حارمةً البولندية من مسعاها لتحقيق لقب أوَّل في ملبورن.

وتلتقي اللاعبة الكازاخية مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، بطلة “رولان جاروس” عام 2017، التي حققت مفاجأةً أخرى بإسقاطها الأمريكية كوكو جوف، السابعة عالميًّا، 7ـ5 و6ـ3.

وقالت ريباكينا بعد الفوز: “إذا لعبت دائمًا كما لعبت الأسبوع الجاري، وإذا حصل ذلك بانتظام، فبالطبع سيكون في إمكاني أن أصبح الأولى عالميًّا”. مضيفةً: “في إمكاني الفوز على أي لاعبة”.

من جهتها، أكدت شفيونتيك، المتوَّجة بثلاثة ألقاب كبرى، أن “إيلينا كانت الأكثر صلابة. هي مَن وضعت الضغط الأكبر منذ بداية المباراة، وفعلت ذلك بشكل جيد”.

وأردفت: “إذا أردت الفوز ببطولة ما فعليك أن تكون أفضل من الجميع، وهي كانت الأفضل اليوم”.

في حين، قالت جوف “18 عامًا”، التي بكت في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: “عندما تواجه لاعبةً مثل أوستابينكو، تلعب بشكل جيد، تعجز عن فعل أي شيء. أشعر بأن الأمر قاس، ومحبط بعض الشيء”.

ومع خروج شفيونتيك، وقبلها التونسية أُنس جابر، المصنَّفة الثانية، تبدو الأمريكية جيسيكا بيجولا، الثالثة عالميًّا، اللاعبة الأكثر تألقًا، وقد بلغت ربع النهائي بفوزها على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، بطلة “رولان جاروس” عام 2021، بنتيجة 7ـ5 و6ـ2.

اقرأ ايضاً
دوكييتسلم تقرير الفرج

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

الشباب يعلن شراء المدة المتبقية من عقد كنبة

الشباب يعلن شراء المدة المتبقية من عقد كنبة

أعلن نادي الشباب، الخميس، عن شراء المدة المتبقية من عقد ماجد كنبه لاعب الفريق الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.