الوليد الغريبي

حادثة مقتل الوليد الغريبي – تعرف على المتهمة والدوافع

شهدت حادثة مقتل الطالب المبتعث السعودي الوليد الغريبي في الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من التفاعل والجدل. حيث تم العثور على جثته في حمامات أحد الأبنية وقد تلقّى طعنة في الرقبة.

اكتشاف الجريمة

حدثت الجريمة يوم الاثنين في حوالي الساعة 11:50 صباحاً داخل منزل في المبنى رقم 300 في شارع هانسبيري في جيرمانتاون. وبينت الشرطة إن الضباط عثروا على الشاب الذي يبلغ من العمر 25 عاماً مصاباً بطعنة في الرقبة في دورة المياه في الطابق الثالث. وأعلن مقتل الغريبي في مكان الحادث.

ابلاغ العائلة

وصرّح مساعد الغريبي عم المغدور به الوليد قال: “أبلغونا بالحادثة من خلال إيميل أرسل لوالد المغدور، في حدود الساعة 12 مساء يوم الاثنين الماضي، وعلى إثر الخبر سافر والده إلى أميركا حتى يتابع القضية هناك، بالرغم أن والده لم يمض على عودته 5 أيام بعد لقاء ابنه في أميركا”.

وقال أن الوليد كان مبتعثاً من قبل الدولة، وقد درس بداية المرحلة الثانوية في أستراليا، أثناء عمل والده الدبلوماسي هناك، بعد ذلك انتقلوا إلى أميركا وأكمل دراسته الثانوية، ثم دخل جامعة Chestnut Hill College منذ ما يقارب 4 سنوات، تخصص Computer science، وكان هذا العام سيصادف تخرجه منها.

المتهمة نيكول ماري

نيكول ماري المتهمة بارتكاب الجريمة كانت مستأجرة عن طريق موقع ” آر بي أن بي ” الموقع الذي يسمح بالإيجار لأيام، حيث استأجرت غرفة لمدة 18 يوما لم تكملها، وأشارت المالكة إلى أن ماري كان لديها مشكلة على ما يبدو مع المبتعث الوليد الغريبي، لكنها شددت على أنه كان أفضل الزبائن الذين تعاملت معهم في هذا المنزل.

Defendant Nicole Marie

إلقاء القبض على المتهمة

واعتقلت شرطة مدينة فيلادلفيا امرأة من جورجيا على خلفية حادثة الطعن المميتة للمبتعث السعودي الوليد الغريبي في وقت سابق من هذا الأسبوع.وذكرت الشرطة إن نيكول ماري رودجرز، البالغة من العمر 19 عاماً والمتحدرة من مدينة من كولومبوس بولاية جورجيا، محتجزة الآن لديهم.

اقرأ ايضاً
عاجل.. فيسبوك يحذّر من عملية احتيال قد تكلّف آلافاً

وتم توجيه تهمة القتل العمد والسرقة والسطو وتهما أخرى ذات صلة لها وفقاً لما نشرته شبكة ABC6 news الأميركية. بينما لم تذكر الشرطة سبب طعن رودجرز للمبتعث السعودي، أو ما إذا كانت تعرف الضحية.

بيان السفارة

قامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية بإصدار بيان قالت فيه: تابعت السفارة ببالغ الحزن والأسى ومنذ اليوم الأول وبالتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة في نيويورك ملابسات مقتل المواطن الوليد عبدالله الغريبي رحمه الله في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية، حيث تبين أن الفقيد قتل على يد مواطنة أميركية تسكن في أحد الطوابق العلوية للمنزل الذي يسكن فيه المواطن”.

سفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية

وتؤكد السفارة أنه تم القبض على المتهمة وهي قيد التحقيقات حالياً، مثمنةً ما تم من تعاون معها من قبل السلطات الأمنية الأميركية في مدينة فيلادلفيا منذ وقوع هذا الحادث المؤسف، كما استكملت السفارة كافة الإجراءات اللازمة مع السلطات المعنية الأميركية لنقل جثمان الفقيد رحمه الله إلى المملكة.

تعازي رسمية

بدورها قامت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز بالتواصل مع ذوي الفقيد لتقديم خالص التعازي والعون الكامل لهم في هذا الظرف المؤلم، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر أيضاً أن “السفارة السعودية تكفلت بكافة إجراءات الجثمان ولكن إلى الآن لم تصدر شهادة الوفاة. وبإذن الله نحصل عليها خلال اليوم”. وبين “الغريبي” أن حالة والدة الضحية سيئة جدا خاصة وأن ترتيب الوليد “آخر العنقود” ولديه أخ وأخت، ويبلغ من العمر 25 عاما.

الوليد الغريبي شخص خلوق ورائع

صاحبة المبنى الذي كان يسكنه المبتعث السعودي المقتول في فيلادلفيا الأميركية الوليد الغريبي قالت إنه كان شخصاً خلوقاً ورائعاً، ومن أفضل الأشخاص الذين قابلتهم.

كما أكدت صاحبة المبنى أنها تعرف وليد جيدا وتحدثت عنه بإسهاب مؤكدة أنها خسرت صديقا رائعا.

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *