«سكوت لاند يارد» و«مستولي» 
بطلا كأس الملك

«سكوت لاند يارد» و«مستولي» بطلا كأس الملك

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، توَّج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، أمس، الفائزين في كأسَي خادم الحرمين الشريفين، على ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية، شرق مدينة الرياض.
وحقق الجواد “سكوت لاند يارد” للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، كأس خادم الحرمين الشريفين “المصنف دوليًّا والمؤهل لكأس السعودية”. وانتزع الجواد “مستولي” لأبناء هيف بن عبود القحطاني، كأس خادم الحرمين الشريفين للإنتاج “فئة 1 محلية”، في الحفل الـ 90 ضمن موسم سباقات الرياض 2023، الذي نظَّمه، أمس، نادي سباقات الخيل في ميدان الملك عبد العزيز.
وتضمن الحفل 11 شوطًا متنوع الدرجات والتصنيفات لمختلف الأعمار والفئات.
وجاءت نتائج الجياد والأفراس الحاصلة على المراكز الأولى في الأشواط الـ 11 على النحو التالي: الشوط الأول بمسافة 1600م، فازت به الفرس “نوبوديز جوك” للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، وحصل الجواد “شبل لطام” على المركز الأول في الشوط الثاني بالمسافة ذاتها، وفازت الفرس “صيلة” للمالك عبد الرحمن النواش بالمركز الأول في الشوط الثالث، برعاية المسار الرياضي، بمسافة 1400م.
وحصل الجواد “يير أوف ذا دراجون” لإسطبل القمة على المركز الأول في الشوط الرابع برعاية مجموعة بوتيك بمسافة 1800م، وفي الشوط الخامس بمسافة 1600م فاز بالمركز الأول الجواد “تاج العلياء” للمالك الشريف هزاع العبدلي، وحققت الفرس “درة المغترة” للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز المركز الأول في الشوط السادس، وفي الشوط السابع حصلت على المركز الأول الفرس “نجابة العز” لماجد البقمي، ونال الجواد “حمداني خالد الخالدية” لإسطبلات الخالدية المركز الأول في الشوط الثامن، وحقق المركز الأول في الشوط التاسع الجواد “حمدي” للمالك علي حمزة الأخضر.

الشريماء.. يتصدر الخيّالة

انتزع الخيَّال السعودي محمد الشريماء على صهوت فرسه “نجابة العز” المركز الأول في شوط كؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيَّالة المتمرنين، أمس، في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض.

وتعود ملكية الفرس إلى السعودي ماجد مهل البقمي، ويقود تدريبه غيث الغيث. وتوّج الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للفروسية ونادي سباقات الخيل، الشريماء ومالك “نجابة العز” بكأس الشوط والجائزة البالغة 120 ألف ريال.

اقرأ ايضاً
الهلال ينجوفي ليلة النصر

الترشيحات.. تفاعل جماهيري

شاركت الجماهير الحاضرة سباقَي كأسَي خادم الحرمين الشريفين في لعبة الترشيحات للفوز بالجوائز الخاصة بعشاق الفروسية المقدمة من نادي سباقات الخيل.

وقال لـ “الرياضية” السوادني أحمد محمد عثمان: “أحضر بصفة مستمرة إلى ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض كل إجازة نهاية أسبوع من أجل المشاركة في مثل هذه السباقات ومحاولة الحصول على الجوائز القيّمة”.

وأردف عثمان: “أسأل الأصدقاء السودانيين العاملين في النادي عن أبرز الجياد المتوقع فوزها وهذا عامل ساعدني على نجاح توقعاتي”.

وأضاف: “لم يحالفني الحظ حتى هذه اللحظة بالفوز على الرغم من أن توقعاتي معظمها صحيح لكن بإذن الله يأتي اليوم الذي أكسب فيه هذه المسابقة”.

نجوم في الذاكرة

يضمُّ السجل الشرفي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أسماءً عدّة، ظلّت باقية في ذاكرة عشاق الخيل، وقدّمت في وقتها سباقات لا تُنسى، من حيث الأداء والأهمية، بينها الإسطبل الأخضر للأمير عبد العزيز بن فهد، خامس الإسطبلات السعودية من حيث عدد مرّات الفوز بالكأس، بواقع أربع مرّات.

وتوثّق ذاكرة عام 1999م، الفوز التاريخي للجواد الشهير “فواز” للإسطبل الأخضر، حينما أبقى الكأس في السعودية مع مدرّبه فيحان المنديل، وخيّاله “فرنكي ديتوري”، بعد منافسة قويّة مع الجواد الإماراتي “بوزاريكا”.

«سكوت لاند يارد» و«مستولي» 
بطلا كأس الملك

«سكوت لاند يارد» و«مستولي» 
بطلا كأس الملك

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *