من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

أعلنت إدارة نادي العدالة تعاقدها مع المدافع السلوفاكي بوريس جوردال، من أجل تدعيم صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، ليكون الصفقة الخامسة للفريق في يناير بعد كل من السلوفيني تيجانيتش، والبرتغالي بيدرو يوجينيو، والسويدي ماركوس إنتونسون، ونواف الصبحي.

ولعب جوردال خلال الفترة من عام 2020 وحتى عام 2022 مع فريق بودبريزوفا السلوفاكي في مركز قلب الدفاع، علماً بأنه بدأ مسيرته الكروية مع نادي ترينشين في سلوفاكيا منذ عام 2006 وحتى عام 2012، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق زاغليبي لوبين البولندي من 2013 وحتى 2015.

وبعد تجربة احترافية في بولندا، عاد المدافع إلى بلاده سلوفاكيا مع فريق سبارتاك ترنافا منذ عام 2015 وحتى 2019، وبعدها إلى فريق أيل ليماسول القبرصي لمدة موسم، قبل أن ينتقل إلى بودبريزوفا السلوفاكي لمدة موسمين، ومنه إلى فريق العدالة في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويبلغ بويس جوردال من العمر 35 عاماً، ويصل طوله إلى 188 سم، مع لعبه في مركز قلب الدفاع الصريح، وتبلغ قيمته السوقية نحو 125 ألف يورو بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

ولعب المدافع السلوفاكي 276 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 39 هدفاً مع صناعته 7، بالإضافة إلى حصوله على 71 بطاقة صفراء، و6 حالات طرد بالبطاقات الملونة.

يذكر أن بوريس جوردال سبق له الحصول على لقب الدوري السلوفاكي مع فريق سبارتاك ترنافا عام 2018، بالإضافة إلى كأس سلوفاكيا عام 2019، وفاز بلقب كأس قبرص مع فريق ليماسول.

اقرأ ايضاً
اختبار وقياس

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *