ويرنسكجولد
يحقق لقب الثالثة

ويرنسكجولد يحقق لقب الثالثة

حقق المتسابق النرويجي سورين ويرنسكجولد من فريق أونو إكس، لقب المرحلة الثالثة من طواف السعودية 2023، أمس، التي انطلقت من محطة قطار المنشية، وصولًا إلى أبو راكة بمسافة 159.5 كلم.
واستطاع ويرنسكجولد أن يظفر بلقب السباق في مرحلته الثالثة، متقدمًا على الدراج الإيطالي جونثان ميلان من فريق بحرين فكتوريوس، الذي حلَّ ثانيًا، لكنه لا يزال متصدرًا تصنيف الوقت الفردي العام، وجاء بالمركز الثالث الهولندي سيس بول من فريق أستانا كازاخستان، الذي استطاع تجاوز 102 متسابق، شاركوا في منافسات أمس. وعلى هامش منافسات المرحلة الثالثة، نظَّم الاتحاد السعودي للدراجات فعالية سباق الأندية لفئة الشباب، بمسافة 42 كلم، وذلك في محطة قطار المنشية، بمشاركة 14 متسابقًا، يمثلون 11 ناديًا سعوديًا.
وحصل على المركز الأول أحمد آل عبد الله، درَّاج نادي الابتسام، بواقع زمني ساعة و9 دقائق و22 ثانية، وحقق مازن سعيد جابر درَّاج نادي أبها المركز الثاني، وجاء البراء إبراهيم، درَّاج نادي اليرموك، في المركز الثالث.

جبل الفيل.. وجهة سياحية

يُعد جبل الفيل داخل محافظة العُلا من أهم المعالم السياحية، التي تشهد العديد من الزيارات طوال الموسم. يحمل الجبل صخرة كبيرة ضخمة على شكل فيل، واكتسب الاسم من شكله، وأصبح مقصدًا لجميع السياح، ويبلغ ارتفاعه نحو 50 مترًا. ويقع حول الجبل العديد من الأماكن الخاصة بالجلوس، إضافة إلى مطعم خاص بجميع المأكولات السعودية والعربية والأجنبية.

شقيقتان ترشدان زوار العلا

جمعت وظيفة سفراء العُلا الشقيقتين صالحة وفاطمة الصيعري بعد تخرجهما من الجامعة والعمل في محافظة العُلا مسقط رأسيهما .

وعاشت الشقيقتان في العلا طوال المرحلة الدراسية من الابتدائية حتى الثانوية العامة قبل المغادرة إلى المدينة المنورة لإكمال الدارسة الجامعية، حيث اختارت صالحة قسم الحاسب الآلي، وفاطمة درست تخصص اللغة العربية.

وتتكون عائلة صالحة وفاطمة من أسرة مؤلفة من أربع فتيات فقط وأب وأم، وبحثتا عن العيش بجانب الأسرة، واختيار العمل المناسب لتلك العائلة. وقالت لـ “الرياضية” صالحة: “فخورة جدًا برؤية العُلا تحت مجهر العالم ليروا تاريخها وجمالها والدور الكبير الذي قدمته الهيئة الملكية لتطوير محافظة العُلا، وحرصها على دعم أبناء وبنات المحافظة”.

اقرأ ايضاً
بينايواصل قيادة الطائي

ميرزا: المنافسة صعبة

أكد لـ “الرياضية” يوسف ميرزا، إداري فريق الإمارات، أن المنافسة على لقب طواف السعودية 2023 ليس بالسهل، مشيرًا إلى أن الصعوبة زادت على المتنافسين بعد نهاية المرحلتين الأولى والثانية.

وأضاف: “الطواف صعب جدًا، ومصنف من أقوى السباقات، كونه يضم نخبة من أهم الدرَّاجين على مستوى العالم، وما زالت الفرصة قائمة لجميع المشاركين بشكل عام، وخاصة الإماراتيين في المرحلة الرابعة، التي تعتمد على المرتفعات”.

وأوضح ميرزا أن الفريق الإماراتي يملك درَّاجين مميزين وقادرين على تجاوز كل الصعاب، مؤكدًا أن المشاركة ضمن طواف السعودية، وخاصة في محافظة العُلا، نقطة مهمة في مسيرة جميع المشاركين.

وأردف: “محافظة العُلا ساحرة بكل ما فيها، وسبق أن شاركت في الموسم الماضي دراجًا، ولكن في هذه النسخة الجارية حضرت إداريًا للفريق الإماراتي”.

ويرنسكجولد
يحقق لقب الثالثة

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *