جيريرو بطل «الرابعة»

جيريرو بطل «الرابعة»

حصد البرتغالي روبن جيريرو، درَّاج فريق “موفي ستار”، أمس، لقب المرحلة الرابعة من سباق طواف السعودية 2023، الذي تستضيفه محافظة العلا، وتنظِّمه وزارة الرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدرَّاجات الهوائية، باعتماد من الاتحاد الدولي للدرَّاجات “UCI”.
وقطع جيريرو مسافة المرحلة في ثلاث ساعات و45 دقيقة وثانية واحدة، ليتصدَّر ترتيب النقاط في الفردي، بينما جاء الإيطالي جوناثان ميلان، درَّاج فريق “كوارتيك” الإيطالي، ثانيًا، وحلَّ الكولومبي سانتياجو جويتراجو، درَّاج فريق “فيكتوريوس بحرين”، ثالثًا. وانطلقت المرحلة، التي بلغت مسافتها 163.4 كيلومتر، من مسرح مرايا، وانتهت بـ “سكاي فيو” في حرة عويرض.
ووجد الدرَّاجون صعوبةً عند اجتياز مسار المرحلة الرابعة، إذ مرّوا عبر مرتفعات حرة عويرض “600 قدم”، البالغ طولها عشرة كيلومترات، وبذلوا جهدًا كبيرًا أثناء صعودها، واضطروا إلى التخلُّص من حافظات المياه والمكمّلات الغذائية من أجل تخفيف الوزن قدر الإمكان.
وتُختتم، اليوم، منافسات سباق طواف السعودية 2023 بالمرحلة الخامسة والأخيرة، التي تبدأ من بلدة العلا القديمة، وتنتهي في مسرح مرايا بمسافة 142.9 كيلومتر. وستُحدِّد هذه المرحلة الحاسمة بطل الكأس الذهبية. يشار إلى أن سباق طواف السعودية، يعدُّ إحدى مبادرات برنامج “جودة الحياة”، الذي انطلق عام 2018 ضمن “رؤية 2030”، ويضع تعزيز ممارسة النشاط الرياضي بين أفراد المجتمع من أهدافه المراد تحقيقها، إضافة إلى الرقي بجودة المعيشة في السعودية.

«مرايا» تجذب عدسات الزوار

رصدت “الرياضية”، أمس، إقبال الجماهير على مشاهدة طواف السعودية 2023، المنظَّم في محافظة العلا، حيث وثَّقوا المنافسات بعدسات كاميراتهم الخاصة.

وتفاعل الكثيرون، خاصةً الزوار الأجانب، مع الحدث، كما حرصوا على التقاط صور لأزقة وأحياء محافظة العلا الضيقة، والأماكن الأثرية فيها التي تعود إلى آلاف الأعوام.

وتصدَّرت منطقة المرايا اهتمامات الزوار، إضافةً إلى الشلال، والمطل، وسوق البلدة القديمة، ومدائن صالح، والجديدة، والواحة، وغيرها من الأماكن التي نالت إعجاب حضور البطولة، لا سيما الأجانب الذين قَدِموا من مختلف دول العالم.

يذكر أن طواف السعودية 2023 يجرى خلال الفترة من 30 يناير حتى 3 فبراير في محافظة العلا، شمال غربي السعودية.

اقرأ ايضاً
3 أوروبيين على طاولة الخليج

«أبو جميلة».. وجهة سيّاح العلا

يتوقف الزوار كثيرًا، عندما يتجولون داخل الأزقة والحارات الضيقة والمتعرّجة بالبلدة القديمة في محافظة العلا، أمام مبانيها الأثرية، التي يعود تاريخها إلى عشرات الأعوام.

وحرصت الهيئة الملكية للعلا على تطوير المحافظة دون تغيير هويتها ونمطها المعماري الفريد، وعملت على تحويلها إلى وجهة سياحية مهمة.

ويبرز في المكان مقهى “أبو جميلة”، الذي يقع في منطقة الواحة، القريبة من البلدة القديمة، إحدى الوجهات التي تجذب السياح الأجانب والعرب، حيث يوجد ضمن حوش صغير، يعود تاريخه إلى نحو 100 عام.

ويستقبل المقهى زواره يوميًّا من الـ 04:00 عصرًا حتى الـ 02:00 بعد منتصف الليل من أجل احتساء المشروبات المتنوعة، التي تُقدَّم بنمط شعبي خاص، كما يوجد إلى جواره عددٌ من المطاعم المحلية. ورفضت هيئة تطوير العلا تغيير شكل المكان، واكتفت بترميمه مع المحافظة على هويته الأصلية، التي تعدُّ سببًا لإقبال السياح والزوار عليه.

جيريرو بطل «الرابعة»

جيريرو بطل «الرابعة»

جيريرو بطل «الرابعة»

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *