مدينة ساحلية تعتزم توزيع 500 ألف تذكرة طيران مجانية لإنعاش السياحة

مدينة ساحلية تعتزم توزيع 500 ألف تذكرة طيران مجانية لإنعاش السياحة

أعلن الرئيس التنفيذي لمدينة هونغ كونغ، الساحلية، جون لي الخميس، أنه من المقرر توزيع 500 ألف تذكرة طيران مجانية لجلب الزوار المطلوبين بشدة في إطار حملة دعاية عالمية، بحسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وأعلن جون لي خلال إيجاز صحافي عن هذه الهدية في معرض إطلاق حملة هالو هونغ كونغ وقال “إنها تعد على الأرجح أكبر ترحيب على الإطلاق في العالم”.

وألقى لي الضوء على إقامة عدد من الفعاليات المقبلة بما في ذلك ماراثون، وذلك في كلمات ألقاها بالإنجليزية والماندرين والكانتونية.

وتسعى الحكومة لإنعاش الاقتصاد وإصلاح الصورة العالمية للمدينة التي تضررت جراء المظاهرات التي غالبا ما كانت عنيفة في 2019، وفرض قوانين أمنية صارمة في 2020 وثلاث سنوات من العزلة التي فرضتها على نفسها خلال جائحة فيروس كورونا. وتراجع إجمالي الناتج المحلي بواقع 3.5% العام الماضي، وهو ثالث انكماش خلال أربع سنوات.

اقرأ ايضاً
مستفيداً من تراجع الدولار.. اليورو عند أعلى مستوى في أسبوع

وأفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست نقلًا عن مصدر لم تسمه، بأنه سوف يتم توزيع أغلب التذاكر الجوية المجانية من جانب شركات طيران تشمل “كاثي باسيفيك ايروايز” وشركتها منخفضة التكلفة “إتش كيه إكسبريس”.

واستقبلت هونغ كونغ نحو 605 آلاف زائر العام الماضي، فيما أسقطت المدينة تدريجيا قيود الحد من انتشار كورونا، بارتفاع من 91 ألف في 2021، بحسب مجلس السياحة المحلي. وهذا مقابل نحو 56 مليون في 2019 قبل وقوع الجائحة.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا – أهم 4 وجهات عليك زيارتها

سلوفاكيا، جوهرة قلب أوروبا. تتميز هذه البلاد بتضاريسها المتنوعة، حيث يمكن عند السياحة في سلوفاكيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *