مستجدات الغزو الروسي.. موسكو تتقدم نحو باخموت وفوغليدار وتهدد واشنطن

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو تتقدم نحو باخموت وفوغليدار وتهدد واشنطن

أكّدت روسيا أمس (الثلاثاء)، أن قواتها تتقدم بنجاح باتجاه مدينتَي باخموت وفوغليدار الاستراتيجيتين في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، كما طالبت السفارة الأمريكية لديها بالتوقف عن نشر ما تعتبره أنباء كاذبة مهددةً بطرد دبلوماسيين أمريكيين.

تقدم روسي نحو مدينتي باخموت وفوغليدار

أفاد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بأن قواته تتقدم بنجاح في منطقتي فوغليدار وباخموت، محذرًا الغرب من أي زيادة لمساعدتها العسكرية لأوكرانيا التي قد تؤدي إلى تصعيد لا يمكن توقعه في النزاع.

كما وجّهت وزارة الخارجية الروسية رسالة شديدة اللهجة إلى السفيرة الأمريكية لين تريسي، بأن تلتزم تماماً بالقانون الروسي عند الإدلاء بأي تصريحات بشأن العمليات في أوكرانيا، حيث سيجري طرد الدبلوماسيين الأمريكيين المشاركين فيما تصفها موسكو بأنها “أنشطة تخريبية”.

كييف تتوقع هجوماً روسياً جديداً

أفاد حاكم منطقة لوجانسك الأوكرانية، بأن روسيا ترسل تعزيزات إلى شرق أوكرانيا قبل هجوم جديد قد يبدأ الأسبوع المقبل، وذلك مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لبدء الغزو يوم 24 فبراير الجاري.

اقرأ ايضاً
«تاريخية الطائف».. قلق الحجر من الأسمنت

وعلى صعيدٍ آخر، اندلع حريق في مصنع أميركي للطائرات المسيّرة في العاصمة اللاتفية ريغا، والذي يوفّر إمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ما أسفر عن إصابة شخصين نُقلا إلى المستشفى فيما يُعالج مصاب ثالث في موقع المنشأة.

راجمات صواريخ ودبابات في الطريق إلى أوكرانيا

أعلنت الولايات المتحدة، الموافقة على بيع 18 راجمة صواريخ دقيقة من طراز هيمارس وذخيرة ومعدات أخرى بقيمة 10 مليارات دولار لبولندا العضو في حلف شمال الأطلسي والمحاذية لأوكرانيا.

كما أفاد بيان مشترك بأن الدنمرك وألمانيا وهولندا ستجمع الأموال لإصلاح وتجهيز ما لا يقل عن 100 دبابة قديمة من طراز ليوبارد 1 من مخزونات الصناعة، وذلك لتقديمها لأوكرانيا خلال الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى التدريب والدعم اللوجستي وقطع الغيار والذخيرة.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *