اختبار العمر العقلي

اختبار العمر العقلي الدقيق بنسبة 100٪ + اختبارات لا تعلم بوجودها

اذا اردت معرفة مدى دهائك وذكائك مقارنة بسنك، فما عليك سوى اجراء اختبار العمر العقلي الذي سوف نقدمه لك والذي تبلغ نسبة الدقة فيه 100% طبقاً لما وصلت اليه اخر المقالات العلمية.

مواقع معتبرة لاجراء اختبار العمر العقلي:

  1. arealme
  2. mymentalage
  3. yourmentalage
  4. quizexpo
  5. heywise.com
  6. mindbodygreen
  7. psycho-tests

ربما سمعت من قبل عن مدى ذكاء شخص ما او انه يعرف أكثر من عمره، لكن ما الذي يعنيه ذلك؟ هذا يعني أن عمره العقلي أعلى من عمره الزمني. ان العمر العقلي يتعلق بذكاء الناس، ويظهر كيف يتصرف الناس فكريا في سن معينة.

لكن كيف يتم حساب ذلك؟ يستخدم علماء النفس اختبار العمر العقلي لحساب هذا.

يعد اختبار العمر العقلي طريقة عملية وموثوقة لادراك العمر العقلي لأي شخص. ومن المثير للاهتمام معرفة، أنه يمكنك اليوم الجلوس خلف شاشة الحاسوب وإجراء اختبارات عبر الإنترنت تساعدك في اكتشاف ذلك. يمكنك أن ترى أن عمرك العقلي أكبر أو أقل من عمرك الفعلي، اعتمادًا على أفكارك وأولوياتك أثناء الإجابة على بعض الاسألة.

الفرق بين اختبار العمر العقلي والبدني

اختبار العمر العقلي

بالإضافة إلى العمر العقلي، هناك أيضًا العمر الجسدي. لكن ما الذي يعنيه؟ انها حالة يبدو فيها الشخص أصغر أو أكبر من عمره الزمني. لا يتعلق العمر المادي بالعقل بل يتعلق بشكل أكبر بمظهر الأشخاص وحالتهم الفسيولوجية. هناك الكثير من الأشخاص الذين يبدون أصغر أو أكبر من عمرهم الفعلي.

حسب “العمر الذاتي” تتغير شخصياتهم وتفضيلاتهم، كما أنها تؤثر بشكل كبير على صحتهم الجسدية والعقلية. هناك العديد من الطرق اليوم لتخمين العمر الجسدي للناس. يعد اختبار العمر البدني من أكثر الاختبارات شيوعًا. في هذا النوع من الاختبارات، سيتم طرح أسئلة مختلفة عليك حول اهتماماتك وعاداتك المشتركة. إذا أجبت على الأسئلة بدقة، فستجد عمرك الحقيقي. لكن دعونا لا ننسى أن هناك عوامل مختلفة تؤثر في هذا العمر.

هل تعتقد أنك ناضج أم لا؟

النضج له جوانب مختلفة، والأشخاص الناضجون يتصرفون بشكل مناسب وعقلاني. كما تعلمون جميعًا، هناك نضج عاطفي ونضج عقلي، ولكن ما الفرق بينهما؟

وفقًا لعلماء النفس، فان النضج العقلي هو معرفة ما يجب القيام به متى وأين. اما النضج العاطفي يعني أيضًا أن الشخص يتحمل المسؤولية عن أفعاله. على سبيل المثال، عندما يرتكبون خطأ، فإنهم يقبلون خطأهم بدلاً من إلقاء اللوم على الآخرين، ويحاولون إصلاحه.

قد تتساءل أيضًا عما إذا كنت ناضجًا ام لا. حسنًا، للتخلص من هذا الفضول، قم بإجراء اختبار النضج. تتوفر أنواع مختلفة من الاختبارات عبر الإنترنت يمكنك تجربتها ومشاهدة نتائج مثيرة. في هذا الاختبار، تُطرح عادةً أسئلة حول اهتمامات الشخص وسلوكياته وإجراءاته.

فيما يلي بعض الأمثلة على أسئلة الاختبار هذه:

  • ما هو طعامك المفضل؟
  • ما هي نظرتك للحياة؟
  • كم مرة تخرج ليلا؟
  • هل كثيرا ما تنصح الآخرين؟
  • هل أنت أناني؟

إذا أجبت على الأسئلة بناءً على اهتماماتك وسلوكك، فسوف تعرف في النهاية ما إذا كنت ناضجًا أم لا.

اكتشف مستواك بـ “اختبار العمر العقلي”

اختبار العقل

في بعض الأحيان قد تحصل على ردود فعل سيئة ردًا على سلوكك مثل إلقاء اللوم أو الاحباط أو المضايقة. لكن ما هو السبب المتوقع لذلك؟ على سبيل المثال، تبلغ من العمر 30 عامًا وتتصرف وكأنك تبلغ من العمر 60 عامًا. أو بالعكس، قد تتصرف كما لو كان عمرك 18 عامًا. هذا ما يسمى بالعمر الفكري. هذا شيء يتم تحديده من خلال ذكائك وسلوكك وموقفك.

يعد اختبار العمر العقلي في علم النفس شائعًا، وغالبًا ما يستخدم المختصون هذه الطريقة على البالغين. يمكنك معرفة مزاج الشخص وشخصيته جيدًا عن طريق إجراء هذا الاختبار. ولكن اليوم، يميل الآباء إلى إجراء هذا الاختبار لأطفالهم ليصبحوا أكثر دراية بشخصية أطفالهم حتى يتمكنوا من تربيتهم بشكل صحيح.

بالإضافة إلى الجانب النفسي، يقوم الكثير من الناس بهذه الاختبارات من أجل المتعة والفضول. عندما يخبرهم شخص ما، أنهم اذكياء أو كم هم صبيانيون، فإنهم يجرون هذه الاختبارات ليروا كم يبلغون من العمر. هذه الاختبارات وفيرة على الإنترنت هذه الأيام، ويمكنك العثور على عدد كبير منها بنقرة واحدة فقط. وهي تشمل مجموعة متنوعة من الأسئلة المثيرة للاهتمام، وبعض هذه الأسئلة قد تتحدى عقلك.

لجعلك أكثر دراية، قمنا بكتابة بعض هذه الأسئلة لك هنا:

  • ماذا تريد أن تفعل في وقت فراغك؟
  • ما هو برنامجك التلفزيوني المفضل؟
  • ما مدى اهتمامك بمظهرك وتسريحة شعرك وملابسك؟
  • ما هو مفتاح النجاح في الحياة برأيك؟
  • كيف ستكون ردة فعلك اذا خانك صديقك؟

المزيد من التفاصيل عن اختبار العمر العقلي

اختبار العقل الباطن

لقد سمعنا جميعًا عبارة “العمر مجرد رقم”. ولكن ماذا يعني ذلك حقا؟

ببساطة، عمرك الزمني هو ببساطة عدد السنوات التي قضيتها على الأرض. يتم حسابها عن طريق طرح السنة التي ولدت فيها من العام الحالي.

لكن عمرك العقلي، ويعرف أيضًا باسم العمر الفكري، يتم تحديده من خلال موقفك وسلوكك وذكائك.

تم تقديم مفهوم العمر العقلي لأول مرة من قبل ألفريد بينيه الذي طور أول اختبار حول هذا الأمر في عام 1905. وضعت نظرية بينيه الأساس لاختبارات حاصل الذكاء (IQ) المستخدمة على نطاق واسع اليوم.

ليس من غير المألوف أن يكون لدى شخص عمر عقلي مختلف عن عمره الزمني. في الواقع، كان يُعتقد في الأصل أن متوسط العمر العقلي للبالغين هو 16 عامًا، ولكن اكتشف لاحقًا انه حوالي 13.

اقرأ ايضاً
بعد الهجوم.. بطل "أزمة منتصف العمر" يسخر من عمله

لذلك، قد يكون عمر الشخص الذي يبلغ من العمر 40 عامًا أقل من 30 عامًا، أو قد يكون عمر الشخص الذي يبلغ من العمر 30 عامًا هو 60 عامًا.

سواء كنت شابًا في القلب أو لديك روح قديمة، فأنت أنت، ولا بأس في أن تكون على طبيعتك.

ربما تبلغ من العمر 25 عامًا وتحب الذهاب للنوم الساعة 8:00 مساءً والاستيقاظ في الفجر. أو قد تكون شاباً يبلغ من العمر 56 عامًا يحب الحياة الليلية، ويحتفل حتى الفجر وينام حتى الظهر.

بغض النظر عن عمرك، حاول أن تتبناه وتقبل حقيقتك.

لمن هذا الاختبار؟ وهل هو دقيق؟

تم تصميم هذا الاختبار المختصر والموفر للوقت لأي شخص يتطلع إلى معرفة عمره العقلي.

ستساعدك العناصر أدناه على تحديد ما إذا كان لديك موقف أكثر شبابًا تجاه الحياة أو موقفًا أكثر نضجًا.

هذا الفحص عبر الإنترنت ليس تشخيصًا أو تقييمًا رسميًا لعمرك العقلي.

بل هي أداة ممتعة لمساعدتك في معرفة ما إذا كان عمرك العقلي هو نفس عمرك الزمني.

تذكر أن درجاتك لا تعكس بالضرورة حالتك المزاجية أو ذكائك أو سلوكك.

إن صغر سنك العقلي لا يعني بالضرورة أنك طفولي أو غير ناضج. وبالمثل، إذا كان لديك سن عقلي أكبر، فهذا لا يعني أنك متوتر جدًا أو أنك “متهور”.

بشكل عام، سيحصل معظم الأشخاص على درجات أقل من 30. إذا كنت قلقًا أو كانت لديك أسئلة حول هذا الأمر، ففكر في التواصل مع أخصائي الصحة العقلية.

هل تتغير الشخصية مع تقدم العمر؟ العلم يقول نعم

اختبار الذكاء

في حين كنا نظن ذات مرة أن شخصياتنا “ثابتة”، اثبت العلم أن شخصيتنا تتغير بمرور الوقت.

عندما نلاحظ الشباب، من الشائع ملاحظة مدى تطورهم وتغيرهم. نحن نتعجب من كيفية حديث الأطفال الصغار، وكيف يتعلم طلاب المدارس المتوسطة الجبر، وحتى كيف يبني الشباب مهنتهم.

لماذا نميل إلى التوقف عن ملاحظة التغييرات في السلوك مع تقدمنا في العمر؟ قد يكون أحد الأسباب هو أننا نفترض أن شخصيتنا( المعروفة أيضًا بأفكارنا ومشاعرنا وسلوكياتنا ) قد اكتملت في التطور بحلول الوقت الذي نبلغ فيه سن الثلاثين.

بينما قد نعتقد أن شخصيتنا ثابتة، بينما هي في الواقع تتغير دائمًا.

تشير دراسة أجريت عام 2018 إلى أنه مع تقدمنا في العمر، تزداد مستويات الهدوء والثقة بالنفس والقيادة والحساسية الاجتماعية لدينا.

في هذه الدراسة، أجاب طلاب المدارس الثانوية على سلسلة من الأسئلة حول السمات الشخصية أولاً في عام 1960 ثم مرة أخرى بعد 50 عامًا. وجد الباحثون أن الأشخاص كانوا في الغالب متسقين مع شخصياتهم بمرور الوقت، على سبيل المثال، إذا كان الشخص منفتحًا في مرحلة المراهقة، فمن المحتمل أيضًا أن يكون منفتحًا في منتصف العمر. لكن تحدث تغييرات طفيفة بين فترة التخرج من المدرسة الثانوية والتقاعد.

يقول برنت روبرتس، أستاذ علم النفس ومدير مركز العلوم الاجتماعية والسلوكية بجامعة إلينوي في أوربانا: “إن النمط الثابت الذي نراه في تنمية الشخصية هو مكاسب تستمر أو تكتسب زخمًا مع مرور الوقت.

يضيف روبرت ، “التغييرات التي نراها من المحتمل أن تكون إيجابية للغاية. يمكن أن تؤدي المكاسب في الثقة بالنفس والضمير والاستقرار العاطفي إلى تحسينات في حياتنا، بما في ذلك عملنا وعلاقاتنا وصحتنا، لأن هذه الصفات تتنبأ بعمل أفضل في تلك المجالات “.

رأي استاذة علم النفس في جامعة هيوستن

اختبار ذكاء
اختبار العمر العقلي

توضح روديكا داميان ، أستاذة مساعدة في علم النفس الاجتماعي في جامعة هيوستن ومديرة مختبر تطوير الشخصية، أن تصوير الغضب لدى كبار السن قد يأتي من الافتقار إلى البصيرة في السلوك.

تقول داميان: “هناك اعتقاد خاطئ بأن كبار السن هم أكثر غضبًا”. “لكن الأمر عكس ذلك في الواقع. فقد يصبحون أكثر تعاطفا ورحمة مع تقدمهم في العمر.

بينما وجدت مراجعة عام 2019 أن كبار السن يمكن أن يتمتعوا بمستويات أعلى من التعاطف مقارنةً بالبالغين الأصغر سنًا. ومع ذلك،هناك حاجة إلى المزيد من الابحاث.

توضح داميان: “نصبح أكثر وعيًا عندما تطالبنا الحياة بالمزيد”.

إن تلبية التوقعات في الوقت المناسب والاحتراف هي مهارة تنمو مع الوقت والحاجة- على سبيل المثال، الحاجة الى الأمن المالي.

تقول داميان: “مع تقدمك في العمر، قد تنخفض عصبيتك ويزداد احترامك لذاتك”.

واضافت: “انه إذا واجه شخص عددًا من الصعوبات في الحياة، فقد يصبح أقل استقرارًا عاطفيًا مع تقدمه في العمر”.

ما الذي يسبب التغيير في الشخصية؟

يقول روبرتس: “شخصياتنا أشبه بالمنسوجات، حيث تعكس الخيوط جميع العوامل المختلفة التي تجعلك الشخص الذي أنت عليه.”

اضاف روبرتس أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على شخصيتنا وهي تشمل ما يلي:

  1. الجينات
  2. الوالدين
  3. الاقارب
  4. المرشدين
  5. العلاقات العاطفية
  6. اعضاء المجتمع
  7. زملاء العمل

يركز الكثير من الإدراك الثقافي للشخصية على الحياة المبكرة، لكن الأبحاث التي أجراها قادة في مجال تنمية الشخصية مثل روبرتس وداميان تقول غير ذلك.

تقول داميان: “الصورة النمطية هي أن الطفولة والمراهقة هما فترات النمو الهامة”. “من منظور الشخصية، هم ليسوا كذلك. لا نجد الكثير من المكاسب أو الخسائر المنهجية في تلك المراحل من الحياة، بل نجدها بعد ذلك”.

في حين أن الزيادات في سمات الشخصية التي تساعدنا على التفوق تحدث في منتصف العمر، فإن بعضها ينخفض مع تقدمنا في السن. قد يكون هذا بسبب مشاكل صحية، أو فقدان الشريك، أو فقدان الروابط الاجتماعية مع وفاة أفراد المجتمع.

العقل الباطني
اختبار العقل

إذا كنت تعتقد أنك قد تأثرت مع تقدمكم في الحياة، فأنت لست وحدك.

يمكن أن يكون الاعتراف بالمكاسب التي تأتي مع التقدم في السن والاحتفال بها مفيدًا في رؤية الشيخوخة على أنها شرف وجزء طبيعي من الحياة.

المصدر: ksanews24

شاهد أيضاً

أفضل صبغة شعر

5 أفضل صبغة شعر في سوق السعودية – الماركات والأسعار

صباغة الشعر هي عملية تغيير لون الشعر باستخدام مواد كيميائية خاصة تسمى الأصباغ. تتوفر صبغات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *