انخفاض أسعار النفط وسط قلق بأسواق المال بعد انهيار بنك سيليكون فالي

انخفاض أسعار النفط وسط قلق بأسواق المال بعد انهيار بنك سيليكون فالي

سجلت أسعار النفط انخفاضا بأكثر من دولار اليوم (الثلاثاء)، لتواصل خسائرها للجلسة الثانية، متأثرة بانهيار بنك سيليكون فالي الذي أدى إلى هزة في أسواق الأسهم وأثار مخاوف من وقوع أزمة مالية جديدة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا، أو 1.1%، إلى 79.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 3.45 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85 سنتا، أو 1.1%، إلى 73.93 دولار للبرميل.

ويأتي ذلك بعد أن هبط خام برنت أمس (الإثنين)، إلى أدنى مستوياته منذ مطلع يناير، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر.

وكان الإغلاق المفاجئ لمجموعة “سيليكون فالي” أثار مخاوف بشأن المخاطر التي تواجهها بنوك أخرى بسبب موجات الزيادة الحادة في أسعار الفائدة التي أقرها البنك المركزي الأمريكي على مدار العام الماضي، كما أثار تكهنات بشأن ما إذا كان البنك المركزي سيبطئ وتيرة التشديد النقدي.

اقرأ ايضاً
كوفيد + «القرود» + شلل الأطفال

وأطلقت السلطات الأمريكية تدابير طارئة أول أمس (الأحد) لتعزيز الثقة في النظام المصرفي بعدما أدت مخاوف انتقال عدوى انهيار “سيليكون فالي” إلى موجة بيع في الأصول الأمريكية نهاية الأسبوع الماضي.

من جانبه، قال المحلل لدى “سي.إم.سي ماركتس” ليون لي، إنه إلى جانب تداعيات أزمة بنك “سيليكون فالي”، فإن أسعار النفط تتعرض لضغوط أيضا بسبب بوادر على تعافي الاقتصاد الصيني بوتيرة أضعف من المتوقع بالرغم من رفع قيودها الصارمة المرتبطة بالجائحة.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *