اتفاقية لإطلاق رحلتين جويتين أسبوعياً بين رأس الخيمة وألمانيا

اتفاقية لإطلاق رحلتين جويتين أسبوعياً بين رأس الخيمة وألمانيا

وقعت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومجموعة إف تي آي، إحدى أبرز الشركات السياحية الأوروبية، اتفاقية جديدة تمهد الطريق لإطلاق رحلتين جويتين أسبوعياً من ميونخ إلى مطار رأس الخيمة الدولي في الربع الأخير من هذا العام.

وقع الاتفاقية راكي فيلبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ورالف شيلر، الرئيس التنفيذي لمجموعة إف تي آي، وشهدت اهتماماً كبيراً في اليوم الأول من قمة العرب للطيران التي يستضيفها مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة. وتسهم الاتفاقية في تعزيز الربط الجوي بين رأس الخيمة وألمانيا، خصوصاً أنها تمثل أحد أكثر خمسة مصادر للسياح القادمين إلى الإمارة.

تتمتع ألمانيا بمرتبة متقدمة بين أهم الأسواق العالمية المصدرة للسياح، ومن المتوقع أن تصدّر نحو 118 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2024، وفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة تحليل البيانات العالمية “غلوبال داتا”، وفقا لصحيفة “البيان” الإماراتية.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تعد هذه الاتفاقية محطة رئيسية في استراتيجية رأس الخيمة لتنمية السياحة، ونحن نتطلع إلى زيادة أعداد السياح القادمين من ألمانيا، والتي تعد واحدة من أسرع أسواقنا نمواً من ناحية أعداد السياح القادمين إلى الإمارة”.

وأردف فيليبس قائلاً: “شهدنا في عام 2022 نمواً بنسبة 81% في أعداد الزوار الألمان إلى رأس الخيمة مقارنة بعام 2021، ونتوقع ارتفاع هذا العدد كثيراً بعد تسيير رحلتين جويتين مباشرتين أسبوعياً من ميونخ، التي تعد من أهم مراكز الملاحة الجوية في ألمانيا. وتؤدي علاقاتنا المتينة مع جميع شركاء القطاع دوراً محورياً في تحقيق هدفنا باجتذاب ثلاثة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2023، ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة من 5% اليوم إلى نحو الثلث في المستقبل القريب”.

اقرأ ايضاً
"العربية أبوظبي" تدشن رحلة مباشرة إلى "باكو" سبتمبر المقبل

تعد مجموعة إف تي آي لاعباً رئيسياً في قطاع السياحي الألماني، إذ تستأثر بحصة سوقية قدرها 15% مع إيرادات وصلت إلى 4 مليارات دولار في السنة المالية 2022/2021. وترتبط المجموعة باتفاقيات مع أكثر من 10 آلاف وكالة سفر في ألمانيا، ما يجعلها شريكاً استراتيجياً مهماً لدعم أهداف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في زيادة عدد الزوار.

في سياق مشابه، وقعت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة خلال قمة العرب للطيران اتفاقية أخرى مع الخطوط الجوية القطرية تسيّر الناقلة بموجبها رحلات جوية يومية مباشرة إلى مطار رأس الخيمة الدولي بدءاً من 1 نوفمبر المقبل. وتسهم كلتا الاتفاقيتين في تعزيز استراتيجية الهيئة لتعزيز السياحة الوافدة عبر تعزيز الربط الجوي العالمي مع الإمارة.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا – أهم 4 وجهات عليك زيارتها

سلوفاكيا، جوهرة قلب أوروبا. تتميز هذه البلاد بتضاريسها المتنوعة، حيث يمكن عند السياحة في سلوفاكيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *