«إرادة» لمدمني المخدرات: استفيدوا من العلاج واطلبوه في أسرع وقت

«إرادة» لمدمني المخدرات: استفيدوا من العلاج واطلبوه في أسرع وقت

دعا مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض، المدمنين على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية الاستفادة من الجهود المبذولة للتصدي للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتجفيف منابعها والقبض على مهربيها ومروجيها ومن يقوم بحيازتها، إضافة إلى توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية.

وحث المجمع كل من ابتلي بالإدمان، على هذه الآفة، على المبادرة وطلب العلاج بأسرع وقت ممكن، مؤكداً بأن المواد المخدرة كلها خطرة على المتعاطي وعلى أسرته وحتى على مجتمعه.

وأكد المجمع، أن علاج الإدمان والتعافي منه يتطلب الرغبة الصادقة في التخلص من الإدمان، مع الخضوع للبرامج العلاجية والخدمات التأهيلية الداعمة إضافة للدعم الأسري والمجتمعي لمساعدة المتعافي في رحلة تعافيه.

وشدد على أن خدمات المجمع تتنوع بين الطوارئ والعيادات الخارجية والتأهيل والرعاية اللاحقة والخدمات الطبية المساعدة والتنويم، مشيراً إلى أن التنويم في الأقسام الداخلية بالمجمع ليس شرطاً أساسياً لنجاح العلاج والتعافي من الإدمان، إذ إن قرار التنويم هو قرار طبي بحت بناءً على حالة المريض الصحية. وبين «إرادة» أن المجمع سجل نجاحات عديدة لمرضى نجحوا في التعافي من خلال مراجعتهم في العيادات الخارجية، ثم الانخراط في البرامج التأهيلية في منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة.

اقرأ ايضاً
مجلس الوزراء: تمديد مهلة الإفصاح عن الآبار غير المرخصة واستثناء الوقف الخيري من التكاليف القضائية

ويقدم مجمع إرادة بالرياض، خدماته الإسعافية على مدار 24 ساعة في قسم الإسعاف والطوارئ، كما يوفر خدمة التوجيه والإرشاد الأسري ويقدم الاستشارات على هاتف 8001240444 عبر مختصين نفسيين واجتماعيين لتقديم الدعم للأسر للتعامل مع أبنائهم خلال أوقات الدوام الرسمي.

المصدر: عكاظ

شاهد أيضاً

القدرات العسكرية الإيرانية

القدرات العسكرية الإيرانية – تطور تكنولوجي ينتقل من الخفاء إلى العلن

أثارت الضربات الإيرانية الأخيرة الموجهة نحو إسرائيل، سواء بواسطة المسيرات أو الصواريخ، تساؤلات كثيرة حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *