تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذي الوديعة والحديثة من إحباط محاولتي تهريب (293,402) حبة كبتاجون، وقرابة (77) كيلوجرام من الحشيش، عُثر عليها مُخبأة في شاحنتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تمكّن جمرك الوديعة من إحباط تهريب (110,200) حبة و (76.9) كيلوغرام من الحشيش، كانت مُخبأة في خزان مستحدث في أرضية مركبة من نوع “خصوصي” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.

وأضافت: وفي المحاولة الثانية تمكّن جمرك الحديثة من إحباط تهريب 183,202 حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة في أجزاء متفرقة من إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.

كما أوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 6 أشخاص.

اقرأ ايضاً
مسؤولون: زعماء مجموعة السبع يتفقون على بحث تقييد أسعار الطاقة الروسية

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، وذلك من خلال إحباط محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مك​افحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني والرقم الدولي (00966114208417)، مؤكدةً أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.