ظلم كرة القدم

ظلم كرة القدم – تعرف على نجوم اختفى بريقهم رغم ابداعهم

كثيرا ما اعطت هذه اللعبة الأكثر شعبية في العالم الكثير من الفرص والتألق لنجومها. كن الحقيقة أن ظلم كرة القدم أيضاَ قد يحل على بعض اللاعبين والمبدعين. حيث أن حادثا بسيطاً أو إصابة اثناء اللعب قد تبعد اللاعب عن الأضواء وتدفعه إلى الإعتزال. كما أن الحظ السيء يمكن أن يكون له الكلمة الفصل بالتأكيد

مارك بارترا

يتذكره الجميع بلقطة الهروب الشهير لجاريث بيل في نهائي كاس الملك وهو الذي نشأ مع برشلونه وصولا لفريقه الاول بمشاركات و مستويات متفاوته كما احرز ثلاثه عشر لقبا من بينها خماسيه عام 2015 قبل الرحيل الى دورتموند في صيف 2016 فظهر معه بأداء مميز لكنه اصيب في اعتداء تعرضت له حافلة النادي عام 2017 بانفجار قنبلة وتسببت تلك الحادثه في تراجع مستواه وتفكيره في الاعتزال.

مارك بارترا

الا ان هذا اللاعب تحدى ظلم كرة القدم والظروف التي ألمت به وقرر العودة إلى الملاعب حيث توج بكأس المانيا عام 2017 ثم رحل الى ريال بيتيس في يناير 2018 ليستعيد بعضا من مستواه على مدار اربعه مواسم ونصف انتهت بتتويجه بكاس الملك العام الماضي ومن ثم الرحيل الى طرابزون سبور التركيه بالصيف الفائت حيث ينشط حاليا بعمر الاثنين والثلاثين.

جيريمي ماثيو

جيريمي ماثيو

برز المدافع الفرنسي ومع سوشو و تولوز ثم خاض تجربة ناجحة بقميص فالينسيا بين 2009-2014 قبل الانضمام الى برشلونه وهناك لم تخل مسيرته من السخريه والانتقادات بداية من التهكم على انتقاله بعمرال 32 وصول اختلاف اسلوبه عن باقي نجوم البارسا وضعف مستواه لدرجه ان المدرب لويس انريكي هاجمه بقسوة حد الاهانه بعد الخروج من الابطال عام 2017 امام يوفنتوس ثم قام بتجميده.

اقرأ ايضاً
الاتفاق.. 3 سعوديين تحت التقييم

بعد كل هذه الكمية من ظلم كرة القدم رحل ماثيو في صيف العام نفسه الى سبورتينج لشبونه ويقضي معه ثلاثه مواسم لكنه تعرض عام 2020 لاصابة في ركبته فتوقف عن اللعب ومن ثم اعلن اعتزاله قبل التراجع في صيف 2021 والعوده للعب مع احذ اندية الدرجة الدنيا بفرنسا ويبلغ 39 عاما حاليا.

سيرجيو روميرو وظلم كرة القدم

بدايه توهج الحارس الارجنتيني أوروبيا كانت في صفوف الكمارو سامبدوريا تزامنا مع تالقه في حراسه عرين التانجو ومن ثم قياده بلاده الى وصافة مونديال 2014 ما مهد له الطريق نحو اليونايتد في صيف 2015 لكنه تعرض كذلك لظلم كرة القدم حيث خسر سباق الرسمية لصالح ديخيّا ولم يخض سوى مباريات الكؤوس والدوري الاوروبي فأثبت ذاته خلالها وتالق بشده في نسخة يوروبا ليج التي توجد بها الفريق عام 2017 قبل ان يغادر صيف 2021. فخاض تجربه قصيرة مع فينيسيا الايطالي ومنه الى ناديه الحالي بوكا جونيورز في الصيف الماضي حيث يحدث البالغ 36 عاما مركزا اساسيا بعد غياب للاصابة في النصف الثاني من العام الماضي.

سيسك فابريغاس

بعد تاريخ حافل حتى صاحب 36 عاما حاله في الملاعب دوري الدرجة الثانيه بايطاليا مع نادي كومو منذ الصيف الماضي. فابريغاس، الذي ترك بصمه مميزه مع ارسنال بتوهجه بين صفوفه وفاز معه بجائزه الفتى الذهبي عام 2006.

سيسك فابريغاس

ثم رحل سيسك فابريغاس الى برشلونة الذي تذوق معه حلاوة التتويج بسته القاب وبعده تشيلسي وقاده نحو لقب البريميرليج مرتين ثم موناكو و اكسب نجومه الشباب مزيدا من الخبرات قبل غيابه لفترات طويلة بداعي الاصابة في موسمه الأخير الذي انتهى برحيله الى كومو. كما حقق سيسك مسيرة ذهبية مع لاروخا خلال 110 مباراه توج خلالها بالمونديال مرة واليورو مرتين.

شاهد أيضاً

نتساح يهودا

نتساح يهودا – أول اعتراف أمريكي بالإرهاب الاسرائيلي

بعدما تسربت معلومات من مصادر أمريكية تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يُعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *