السفر الى المالديف

السفر الى المالديف – أجمل الأماكن وأهم النصائح

سنقدم لكم في هذه المقالة تعريفاً بأجمل ست وجهات وجزر عليكم زيارتها عند السفر الى المالديف. وسنجيبكم عن الأسئلة التي تحتاجها لتخطط لرحلتك إلى هذه الجزر الجميلة ونعرفكم علة أهم شركات الطيران والمطاعم والفنادق وغيرها. كما سنقدم لكم أهم النصائح بناء على خبرات المسافرين.

أجمل ست وجهات عند السفر الى المالديف

جزيرة كافو

تعتبر جزيرة كافو أو كافو أتول من أكبر الجزر الموجودة في المالديف وتضم الجزيرة العديد من الجزر المرجانية الدائرية الجميلة تعتبر كافو وجهة مثالية للباحثين عن الهدوء عند السفر الى المالديف لأنها تضم الكثير من الجزر الغير المأهولة بالسكان كما أنها تتميز باعتدال درجات الحرارة فيها فتجذب الكثير من السياح تتوفر في جزيرة كافو الكثير من المنتجعات والفنادق كما يوجد نشاطات مختلف على الجزيرة كالغوص والصيد كما يتوفر أيضا نشاطات اكتشاف البحار عبر غواصة الحيتان ورحلات القوارب

مدينة ماليه

تقع مدينة مالية في الجهة الجنوبية لجزر المالديف وهي العاصمة وتقع في جزيرة كافو أتول وتتميز مدينة ماليه بشوارعها الضيقة ومنازلها الملونة والجدران التي يوجد عليها كتابات فيستمتع السائح بجمال المدينة وشكلها الجذاب والمميز.

ويوجد أيضا في مدينة ماليه جزر مرجانية مميزة بها منتجعات للاستجمام كمنتجع بارادايس ايلاند الذي يحتوي على الكثير من الأنشطة كالتجديف والتزلج الهوائي والغطس وبعض الرياضات المسلية ككرة السلة والطائرة كما يقوم هذا المنتجع بتنظيم الرحلات الترفيهية للسياح كما يوجد العديد من الأماكن التاريخية وشاطئ صناعي.

شاطئ النجوم أو بحر النجوم

وهو مكان متميز جدا في جزيرة فادهو تلمع فيه الشواطئ كل ليلة نظرا لما توجد فيه من أعشاب بحرية وعوالق نباتية تسبب في توهج وتزيين المكان ما يجعله مكانا مميزا يقصده كل سائح عند السفر الى المالديف.

جزيرة مافوشي

هي واحدة من الجزر غير المأهولة بالسكان في جزر المالديف وهي عاصمة مقاطعة اوتورو ميدهو تعتبر جزيرة مافوشي من الأماكن السياحية الهادئة التي يستمتع فيها السياح بالهدوء والراحة توفر الجزيرة وسائل ترفيه جيدة وعالم بحري فريد من نوعه تعتبر تكاليف المكوث في جزيرة مافوشي منخفضة فيوجد فيها دار الضيافة ستينغراي وهو مكان مريح وأنيق والذي يوجد في الناحية الشمالية الشرقية من الشاطئ الرملي الأبيض.

جزيرة مافوشي

يتوافر في جزيرة مافوشي نشاطات كثيرة كالغوص والاستمتاع بحمامات الرمال الذهبية ولمحبي المشي يمكنهم الاستمتاع بالمشي على شاطئ الجزيرة، أما عن الصيد فيمكن الاستمتاع بالصيد على الجزيرة كما يوجد بعض دور الضيافة والمنتجعات التي توفر رحلات للصيد والمميز في هذه الرحلات أنه يتم توفير وجبة من السمك الطازج الذي تم اصطياده من البحر.

مسجد الجمعة الكبير

يعتبر هذا المسجد من المعالم ذات التصميم الفريد وهو أكبر مسجد في جزر المالديف ويسمى أيضا بمسجد السلطان محمد ثاكوروفانو العزام كما يعرف محليا باسم هاشورو ميسكي عقد في هذا المسجد حلقات دراسية واجتماعات عامة ويتميز هذا المسجد بقبته الذهبية ومآذنه الفريدة ومساحته الواسعة جدا وأنه يضم مقابر للأسرة المالكة الأبطال حيث أنها مصممة تصميم مذهل وفريد ما يجعله وجهة محببة لكل من يرغب بالسفر الى المالديف.

اقرأ ايضاً
اوكرانيا في حلف الناتو-هل حان وقت المواجهة المباشرة مع روسيا
مسجد الجمعة الكبير

جزيرة لاهفياني أتول

توجد هذه الجزيرة في الجزء الشمالي من جزيرة ماليه وتضم خمسين جزيرة يوجد منها فقط خمس جزر مأهولة بالسكان كما يمكن للسائح الاستمتاع ببحيرة الأسماك والشواطئ الرائعة الجمال كما يوجد نشاط الغوص في هذه الجزيرة لمحبي الغوص يمكنك في جزيرة لاهفياني زيارة منتجع جزيرة كاريدو المميز المصمم أثاثه من خشب الخيزران كما يضم هذا المنتجع الكثير من الأنشطة والأماكن المميزة والمطاعم المفتوحة التي تقدم أطعمة رائعة

أسئلة بها كل المعلومات التي تحتاجها لتخطط لرحلتك إلى المالديف

متى أسافر ؟ ومتى أمكث ؟

يعتبر أفضل وقت السفر الى المالديف بدءً من شهر ديسمبر إلى شهر أبريل حيث تكون هناك الأجواء مشمسة وتنخفض الرطوبة وتأتي الرياح الموسمية الجاف مع أمطار خفيفة أما عن الفترة من فبراير إلى أبريل تزدحم جزر المالديف بالسياح في كل مكان وترتفع الأسعار هناك أما عن الأشهر من مايو إلى يونيو تكثر الأمطار والعواصف وتزيد الرطوبة لذلك لا يكون هناك سياح في هذه الفترة وإذا كنت من محبي التزلج على الماء فيمكنك التواجد في جزر المالديف من شهر مارس إلى أكتوبر لأنه موسم التزلج على الماء هناك.

ما هي خطوط الطيران التي سأستقلها ؟

تساير عدة خطوط طيران عربية مثل السعودية والقطرية والإماراتية رحلات مباشرة إلى المالديف بأسعار تبدأ من تسعمائة دولار من معظم دول الخليج.

خطوط طيران السعودية

كيف وبكم أحصل على الفيزا للمالديف؟

يعتبر استخراج الفيزا من الأشياء السهلة التي يمكن الحصول عليها فيمكن الحصول على الفيزا قبل الوصول لجزر المالديف فيتم منح تأشيرة دخول لمدة ثلاثين يوم مجانا لدى كل الجنسيات التي ترغب السفر الى المالديف. ولكن يجب أن يكون هناك بعض الإجراءات المتخذة وهي أن يمتلك السائح جاوز سفر صالح لمدة 6 أشهر كما يجب أن يمتلك السائح مبلغ 100 دولار أمريكي بالإضافة إلى 50 دولار لكل يوم مكوث في جزر المالديف هذه إجراءات فقط تتبع عند التواجد في جرز المالديف ولا يتم دفع هذه المبالغ وإنما يجب أن يمتلكها السائح فقط يجب أيضا أن يمتلك السائح تذكرة سارية المفعول ليكون في مقدوره المغادرة عند انتهاء مدة سياحته في جزر المالديف

ما هي لغة المالديف والعملة المحلية وكم دولار تساوي ؟

اللغة الرسمية لسكان جزر المالديف هي لغة الديفيهي كما يتحدث السكان أيضا اللغة الانجليزية أما عن العملة فهي روفية والتي تقدر ب15.32 دولار أمريكي

ما هي أفضل شركات الطيران الداخلي وأسعارها؟

هناك شركتين رئيسيتين للطيران الداخلي في جزر المالديف ويقدمان خدمة مميزة حيث يتم استخدام طائرات مروحية للهبوط على الماء يوجد شركة طيران ترانس المالديف كما يوجد شركة مالديفين آير تاكسي ما يوجد شركة خطوط المالديف الجوية والذي يبلغ فيها ثمن الرحلة إلى 405 دولار أمريكي ويكون خط سير الطائرة من من مطار مالي الدولي إلى مطار غان الدولي

شاهد أيضاً

الهجوم الجوي الايراني على اسرائيل

الهجوم الجوي الايراني على اسرائيل – رسائل ايرانية ومواقف دولية

ليلة أمس، بدأ الهجوم الجوي الايراني على اسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة وصواريخ كروز، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *