الجمعة.. انطلاق أول دوري سعودي لـ«سيدات الطائرة»

الجمعة.. انطلاق أول دوري سعودي لـ«سيدات الطائرة»

تنطلق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات لكرة الطائرة، الجمعة، على صالة وزارة الرياضة في جدة بمشاركة 8 فرق، وهي: الهلال، النصر، الأهلي، الاتحاد، الزلفي، القادسية، العنقاء.
وتجرى منافسات الدوري على مرحلتين بعد توزيع الفرق إلى مجموعتين، الأولى تضم: الأهلي، النصر، الزلفي، العنقاء، والثانية: الهلال والاتحاد والرياض والقادسية.
وتستضيف جدة مرحلة المجموعات، بينما تلعب المرحلة الثانية في الرياض خلال الفترة من 21 حتى 26 سبتمبر المقبل، وتلعب منافسات هذه المرحلة من مجموعتين، الأولى لأصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعتين الأولى والثانية، فيما تتنافس بقية الفرق على المراكز من الخامس حتى الثامن.
ويفتتح الدوري بمواجهتين، الأولى تجمع الأهلي والزلفي، والثانية بين النصر والعنقاء، وتتواصل بلقاءين السبت، حيث يلتقي الاتحاد والقادسية في المباراة الأولى، وفي الثانية يواجه الهلال نظيره الرياض.
من جهتها، أكدت أحلام العمري عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد أن إطلاق أول دوري سعودي للسيدات سيكون نقلة نوعية للرياضة السعودية مشيرة إلى أن مشاركة ثمانية أندية رسمية سيعطي الدوري إثارة وندية ويعلن دخول السيدات في عالم احتراف الكرة الطائرة.
ورحبت رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الطائرة بجميع الفرق المشاركة وشكرتها على التعاون الكبير في العمل خلال الفترة الماضية وتمنت التوفيق للجميع، مشيدة بدعم وحرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور خالد الزغيبي على إزالة جميع العوائق حتى تحقق الهدف الكبير وهو إطلاق أول دوري رسمي للسيدات في الكرة الطائرة.

اقرأ ايضاً
ممتاز اليد.. الجولة الـ13 تنطلق بـ5 مواجهات

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *