الشرطة التونسية تداهم مقر «النهضة» وتبدأ إخلاءه وتفتيشه

الشرطة التونسية تداهم مقر «النهضة» وتبدأ إخلاءه وتفتيشه

قال مسؤولون من «حركة النهضة» التونسية لوكالة «رويترز» للأنباء إن قوات الشرطة داهمت المقر الرئيسي للحركة بالعاصمة تونس وبدأت إخلاءه وتفتيشه، اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من إلقاء القبض على زعيم الحركة راشد الغنوشي.

وقال رياض الشعيبي القيادي بالحركة لوكالة «رويترز» إن الشرطة أظهرت إذناً قضائياً وبدأت إخلاء المقر من كل من فيه.

وأعلنت «حركة النهضة» التونسية، أمس الاثنين، أن قوات الأمن أوقفت زعيمها رئيس البرلمان السابق راشد الغنوشي، في بيان نشرته على «فيسبوك»، مشيرة إلى أنه اقتيد إلى «جهة غير معلومة من دون احترام أبسط الإجراءات القانونية».

ونددت الحركة «بهذا التطور الخطير جداً»، وطالبت بـ«إطلاق سراح الأستاذ راشد الغنوشي فوراً، والكف عن استباحة النشطاء السياسيين المعارضين»، كما دعت من وصفتهم بـ«كل الأحرار إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه هذه الممارسات القمعية المنتهكة للحقوق والحريات ولأعراض السياسيين المعارضين»، وفقاً للبيان.

اقرأ ايضاً
إدانات عربية ودولية لهجمات الحوثي على مناطق مدنية بالسعودية والإمارات

وكانت وسائل إعلام تونسية لفتت إلى أن النيابة العامة أذنت بإيقاف الغنوشي، وتفتيش منزله، للتحقيق معه على خلفية تسريب مقطع فيديو لمحادثة جمعت بينه وبين قيادات من «جبهة الخلاص الوطني»، اعتبر فيها أنّ إقصاء «الإسلام السياسي أو اليسار أو أي طرف سياسي آخر، في تونس مشروع لحرب أهلية. هذا إجرام».

ويحقق القضاء في تونس مع كثير من السياسيين الموقوفين في السجون، ومن بينهم قياديون في «حركة النهضة» ونشطاء في «جبهة الخلاص» وأحزاب أخرى، بتهم تتعلق بـ«التآمر على أمن الدولة» وفساد مالي.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *