العراق: هروب الرئيس السابق لديوان الوقف السني من سجنه ببغداد

العراق: هروب الرئيس السابق لديوان الوقف السني من سجنه ببغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيي رسول، اليوم (الأربعاء)، هروب رئيس ديوان الوقف السني السابق سعد حميد كمبش، المحكوم عليه بالسجن في قضايا فساد مالي، من أحد مراكز الشرطة ببغداد إلى جهة مجهولة.
وقال رسول إن القوات العراقية تمكنت في 21 مارس (آذار) الماضي من القبض على رئيس ديوان الوقف السني السابق على ذمة الهيئة العليا للنزاهة، مشيراً إلى أن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية أصدرت حكمها بالحبس الشديد على كمبش لمدة أربع سنوات الموقوف في مركز شرطة كرادة مريم ببغداد.
وأوضح أن النائبة أسماء حميد كمبش زارت المحكوم عليه أمس (الثلاثاء)، في مركز الشرطة وقت موعد الإفطار وغادرته ليلاً، وبعدها هرب المحكوم عليه بمساعدة ثلاثة أشخاص من خلف المركز والوصول إلى عجلتين كانتا بانتظاره لتأمين هروبه إلى جهة مجهولة.
وذكر رسول أن الأجهزة المختصة قامت بالتحقيق ووضعت يدها على الوثائق والأدلة وباشرت بالكشف عنها وإلقاء القبض على كل من له علاقة بعملية الهروب والأطراف التي سهلت ذلك، وأصدر قاضي التحقيق أمراً بتوقيف ضباط ومنتسبي مركز الشرطة المسؤولين عن حماية الموقوف.
وحسب مصادر عراقية، فإن المحكوم الهارب متهم بقضايا فساد مالي وسرقة مليارات الدنانير خلال توليه مسؤولية رئاسة الوقف السني في العراق.

اقرأ ايضاً
السعودية تقدم دفعة رابعة من منحة المشتقات النفطية لليمن

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *