«الوزراء» السعودي يثمّن مخرجات «قمة الجزائر»

«الوزراء» السعودي يثمّن مخرجات «قمة الجزائر»

ثمّن مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين في جلسته التي عقدها اليوم (الثلاثاء) في الرياض، مخرجات الدورة العادية (الحادية والثلاثين) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المنعقدة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وما عكسته من التوافق حول القضايا التي تهم دول المنطقة وشعوبها، وبما يُسهم في مواجهة التحديات المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار الإقليمي.
khdm lhrmyn lshryfyn khll jls mjls lwzr lywm ws

وعَدّ مجلس الوزراء، استضافة المملكة القمة العربية في دورتها (الثانية والثلاثين)، أنها تأتي انطلاقاً من الحرص على ديمومة التعاون بين الدول العربية على جميع الأصعدة، مُرحباً بقادة الدول الأعضاء في بلدهم الثاني.

وتناول المجلس مستجدات أعمال السياسة الخارجية للدولة، ولا سيما ما يتصل بتوطيد علاقات المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة، ودعم العمل العربي المشترك، وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.

وفي مستهل الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين، مجلس الوزراء، على فحوى الرسالة التي تلقاها من رئيس غينيا.
dst 1810681 3615508 70 6 2022110816322657

ونوّه مجلس الوزراء في هذا السياق، بمضامين كلمة ولي العهد، في افتتاح أعمال النسخة الثانية من «قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» التي عُقدت في مصر، وما اشتملت عليه من الإعلان عن استضافة المملكة مقر الأمانة العامة للمبادرة، وإسهامها بمبلغ مليارين وخمسمائة مليون دولار، دعماً لمشروعاتها وميزانية الأمانة العامة على مدى السنوات العشر المقبلة، والتأكيد على الالتزام بالعمل مع دول المنطقة لتحقيق أهداف المبادرة، لتكون نموذجاً عالمياً لمكافحة التغير المناخي.

اقرأ ايضاً
إيران بعد الاتفاق مع السعودية... دعوات لمواصلة خفض التوتر الإقليمي

وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، أن المجلس أعرب عن ارتياحه إزاء ما حققه الناتج المحلي الإجمالي من نمو بنسبة 8.6 في المائة، في الربع الثالث من عام 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع تسجيل التضخم في المملكة معدلات تُعد أقل معدلات بين دول «مجموعة العشرين».

واطّلع مجلس الوزراء، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، في شأنها.

ووافق المجلس خلال جلسته على تعديل مدة الإقامة في حالة الدخول لمرة واحدة لأغراض تأشيرة الزيارة كافة، لتكون (3) أشهر، وتعديل جدول هيكل التأشيرات لتكون صلاحية تأشيرة المرور للزيارة (3) أشهر، ومدة الإقامة (96) ساعة، ومن دون رسم.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *