سفيرة السعودية لدى الاتحاد الأوروبي تقدم أوراق اعتمادها

سفيرة السعودية لدى الاتحاد الأوروبي تقدم أوراق اعتمادها

قدمت هيفاء الجديع، السفيرة السعودية لدى الاتحاد الأوروبي، اليوم (الاثنين)، أوراق اعتمادها لشارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، ونقلت إليه تحيات قيادة المملكة.
وناقش الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين؛ حيث أشاد ميشيل بالنهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها المملكة، ورؤيتها الطموحة «2030»، ونوعية العلاقات السعودية – الأوروبية.
وبدورها، أشادت الجديع بتميز العلاقات بين السعودية والاتحاد الأوروبي، وأنها في تطور مستمر في جميع الميادين وعلى الأصعدة كافة.
والجديع هي السفيرة الخامسة للسعودية في الخارج، إلى جانب الأميرة ريما بنت بندر، لدى الولايات المتحدة، وآمال المعلمي بالنرويج، وإيناس الشهوان لدى السويد، ونسرين الشبل بفنلندا، وذلك في إطار توجهات المملكة بتعزيز مشاركة النساء في الحياة العامة وتمكينهن في سوق العمل وتولي المناصب القيادية.
وسبق أن عملت الجديع في مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومثّلت بلادها في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وعملت مشرفة على الإدارة العامة للعلاقات الدولية في وزارة السياحة السعودية. وهي حاصلة على درجتي ماجستير في حل النزاعات والتفاوض من جامعة كولومبيا، والعلاقات الدولية من جامعة سيراكيوز، التي نالت منها أيضاً «البكالوريوس» في الصحافة.

اقرأ ايضاً
باحث كويتي: بعض الجمعيات المذهبية تشكل تهديدا أمنيا

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *