مباحثات لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في الكويت

مباحثات لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في الكويت

عقد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أمس، جلسة مباحثات رسمية في قصر بيان مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم الاستقرار في اليمن وتطلعات ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
كما جرى بحث الأوضاع الإقليمية الراهنة والتأكيد على مساندة البلدين للجهود الدولية القائمة لحل النزاعات وإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين وتحقيق الاستقرار المنشود في المنطقة والعالم.
حضر المباحثات وزير الداخلية الكويتي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ووزير الدفاع الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد عبد اللطيف الفارس، ووزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.
كذلك، التقى الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، صباح أمس، في قصر بيان، الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يجريها والوفد المرافق إلى الكويت.
كما عقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر، أمس، جلسة مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك.
وقال بيان لوزارة الخارجية الكويتية إن المباحثات تناولت «كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وأطر تطويرها وتنميتها بما يعزز من متانة العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين».
حضر الجلسة من الجانب اليمني، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحييح، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يجريها رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي والوفد المرافق إلى الكويت.
كما حضر الجلسة من الكويت وزير الصحة الدكتور خالد السعيد ووزير الأشغال ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى، والمستشار في ديوان رئيس مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح.

اقرأ ايضاً
فرنسا: الهجمات الحوثية المتكررة تهدد استقرار المنطقة

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *