المنتخب السعودي
يبدأ بالعيسى وتمبكتي

المنتخب السعودي يبدأ بالعيسى وتمبكتي

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن اتّجاه سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إلى إبقاء حسين العيسى، لاعب الوسط، ضمن التشكيل الأساسي، والاستعانة بحسّان تمبكتي، قلب الدفاع، أمام فيتنام، اليوم، في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا.
وأشارت المصادر نفسها إلى تفضيل الشهري الاعتماد على تمبكتي، القادم من معسكر المنتخب السعودي الأول، قلب دفاع ثانيًا إلى جوار مشعل الصبياني، تعويضًا لغياب سعود عبد الحميد، بداعي الإيقاف. ويلعب عبد الحميد ظهيرًا أيمن في الأساس، لكنه شغل مركز قلب الدفاع خلال البطولة. من جهة ثانية، يحافظ العيسى على موقعه في التشكيل، بعدما تأكد خروج زميله تركي العمار من القائمة، بسبب إصابته في العضلة الضامة.
وشارك العيسى أساسيًا أمام الإمارات في ختام مرحلة المجموعات، مستغلًا غياب العمار الذي خاض المباراتين الأوليين أساسيًا. ورجّحت المصادر دخول زياد الجهني، لاعب الوسط، إلى التشكيل، لتغطية غياب إبراهيم محنشي الموقوف، مع استمرار حضور حامد الغامدي وأيمن يحيى.

مران تكتيكي ينهي التحضيرات

أنهى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، أمس، تحضيراته لمواجهة فيتنام، اليوم، في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، بمران تكتيكي.

ووجّه سعد الشهري، مدرب المنتخب، خلال المران الذي احتضنه ملعب كيباري في طشقند، العاصمة الأوزبكية، التعليمات الفنية الأخيرة إلى اللاعبين. وكما جرت العادة، خصّص الشهري تدريبًا منفصلًا للكرات الثابتة، سعيًا إلى الاستفادة منها. ويخوض المنتخبان المواجهة على ملعب لوكوموتيف الذي استضاف مباراتين لكل منهما في دور المجموعات. وتأهل الأخضر إلى هذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة، بينما بلغه المنتخب الفيتنامي عقب نيله وصافة المجموعة الثالثة.

منافس الأخضر.. تسع ميداليات متنوعة

حققت الكرة الفيتنامية، على المستوى الأولمبي، 9 ميداليات متنوعة، بواقع 3 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزيتين.

وتوِّج المنتخب الفيتنامي الأولمبي ببطولة اتحاد آسيان تحت 23 عامًا 2022، وقبلها بطلًا لمسابقة كرة القدم في دورتي ألعاب جنوب شرق آسيا 2019 و2021.

ونال المركز الثاني في دورة الألعاب ذاتها 3 مرات، 2003 و2005 و2009، وفي كأس آسيا تحت 23 عامًا 2018. وحل ثالثًا في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا 2015، وبطولة آسيان 2019. وفي حال تخطيه الأخضر اليوم في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، سيلعب على برونزية البطولة على أقل تقدير.

بعد المباراة.. لوكوموتيف يغلق الأبواب

تنتهي مهمة ملعب لوكوموتيف في كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد استضافته، اليوم، مباراة المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، ونظيره الفيتنامي.

ويلعب الأخضر في هذا الملعب للمرة الثالثة، بعدما احتفل على أرضيته بقهر طاجيكستان 5ـ0 والإمارات 2ـ0 في مرحلة المجموعات.

بدوره، خاض المنتخب الفيتنامي مباراتين على أرضية الملعب، خرج من أولاهما متعادلًا 1ـ1 مع كوريا الجنوبية، ومن الثانية فائزًا 2ـ0 على ماليزيا.

وجدولت البطولة 8 مباريات على ملعب لوكوموتيف، الواقع في طشقند، العاصمة الأوزبكية، 7 منها في دور المجموعات، إلى جانب مواجهة الأخضر وفيتنام.

ويتسع الملعب، الذي افتتح 11 مايو 2012، لثمانية آلاف متفرج، وتكلف بناؤه نحو 12 مليونًا و100 ألف دولار أمريكي.

اقرأ ايضاً
«حكام الشرقية» تكرّم الدوسري والهزيم

5 بلا مشاركات

أشرك سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، خلال مرحلة المجموعات من كأس آسيا تحت 23 عامًا، جميع لاعبي قائمته، باستثناء 5 أسماء.

واكتفى وليد الأحمد، قلب الدفاع، وعبد الرحمن الصانبي وعبد الرحمن الشمري، حارسا المرمى، بمتابعة مباريات الأخضر الثلاث في المجموعة الرابعة، من على مقاعد الاحتياط.

كذلك، غاب حسان تمبكتي، قلب الدفاع، وفراس البريكان، رأس الحربة، عن المرحلة كليةً، لوجودهما مع المنتخب السعودي الأول في معسكر إعدادي نظّمه في إسبانيا بين 1 و9 يونيو الجاري. في المقابل، شارك 13 لاعبًا في جميع المباريات الثلاث، و4 في مباراتين فقط، ولاعب واحد في مباراة وحيدة.

11 ناديا تقدم قائمة المحاربين

يتكفَّل نادي هانوي الفيتنامي بتقديم 6 لاعبين من قائمة منتخب بلاده الأولمبي لكرة القدم، الذي يواجه الأخضر، اليوم، في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا.

ويغذي قائمة المنتخب المكنى بـ “محاربو النجمة الذهبية” 11 ناديًا فيتناميًا، يتقدّمها هانوي بطل ثلاث من آخر 6 نسخ من الدوري المحلي.

ويليه فيتل، الذي ينتمي إليه 4 لاعبين من القائمة، ثم بهو هين بثلاثة أسماء، وبعده هايفونج، وهوانج آنه جيا لاي، باثنين من كل منهما.

وتضم القائمة المؤلفة من 23 لاعبًا، اسمًا واحدًا من 6 أندية مختلفة.

وتتنافس جميع هذه الأندية في أعلى درجات الدوري الفيتنامي، باستثناء ثلاثة هي بهو هين، وداك لاك، وكونج آن نهان دان، الناشطة في الدرجة الثانية.

وبدأ موسم الدوري الفيتنامي في 25 فبراير الماضي، وينتهي في 12 نوفمبر المقبل.

قبل البطولة بأسبوع.. مغامرة كيون تبدأ

بدأت مغامرة المدرب الكوري الجنوبي جونج أو كيون مع المنتخب الفيتنامي الأولمبي لكرة القدم، قبل انطلاق كأس آسيا تحت 23 عامًا، بأسبوع واحد.

وعُيّن كيون في المنصب 23 مايو الماضي، بعد تفريغ مواطنه بارك هانج سيو، لمهمته مع المنتخب الفيتنامي الأول.

وجمع سيو بين الإشراف على المنتخبين الأول والأولمبي في فيتنام منذ 2017. وخلال 5 أعوام، قاد الأخير لنهضة كروية شاملة تتمثل أبرز فصولها في برونزية النسخة قبل الماضية من كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وخلفًا لسيو، تولّى كيون تدريب أولمبي فيتنام، كأول تجربة له في مقعد الرجل الأول.

واحتاج كيون إلى العمل مساعدًا لسبعة أعوام، حتى ينال هذه الفرصة.

وخلال الأعوام السبعة عمل كيون مساعدًا في نادي شينزين الصيني، ومنتخبات سنية مختلفة في كوريا الجنوبية وإندونيسيا، وأخيرًا نادي سيول إي لاند المحلي، قبل تسلم وظيفته الجديدة.

ويضم جهازه المعاون الحالي، 8 أسماء من كوريا الجنوبية وفيتنام، بالمناصفة. المنتخب السعودي
يبدأ بالعيسى وتمبكتي

المنتخب السعودي
يبدأ بالعيسى وتمبكتي

المنتخب السعودي
يبدأ بالعيسى وتمبكتي

المنتخب السعودي
يبدأ بالعيسى وتمبكتي


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *