اللجنة السعودية لـ«لوشو كونج» تنظم دورة «باجي تشوان»

اللجنة السعودية لـ«لوشو كونج» تنظم دورة «باجي تشوان»

تنظم اللجنة السعودية للوشو كونج فو دورة مجانية خاصة بالأساليب (الباجي تشوان) برئاسة محمد القحطاني، وناصر الدين محمود المدير الفني العام، في محافظة جدة لذلك لمدة يومين 17-18 من شهر يونيو الجاري .

ويشتهر أسلوب الباجي تشوان باستخدام المرفق والكتف، وهذا الفن يعود أصله في شمال الصين وثم انتقل إلى تايوان وفي مناطق أخرى من الصين، واسم هذا الفن الكامل هو كاي مين باجي تشوان والذي يعني البوابة المفتوحة ذات الثمن أطراف.

أوضح لـ«الرياضية» عبدالرحمن العتيبي مدرب الكونج فو ذو خبرة 21 سنة بأنه تدرب على أيدي خبراء داخل وخارج السعودية، ووجد بالكونج فو أنها أحد الألعاب القوية التي غيرت حياته للأفضل ورياضة الكونج فو هي رياضة قتالية وروحانية وتهدف للدفاع عن النفس والحفاظ على سلامة صحة جسم الإنسان.

كما أنها رياضة تنافسية أصبح لها بطولات ودورات عديدة في السعودية وهي تجمع التنافس القتالي مثل اللكم والركل، والاستعراض بالعصا والجمباز، ويكمن الفرق بين الكونج فو والفنون القتالية الأخرى في أنّ بعض الرياضات القتالية تعتمد تدريباتها على العنف، والعدوانية، أمّا أسلوب الكونج فيبعد عن مثل هذا الأمر، فهو يعمل على تخليص النفس من الممارسات العدوانية، والأنانية، كما يزيد من قدرة المُتدرّب على التصرّف بهدوء، والشعور بالآخرين.

وفي السابق الصعوبات التي واجهها ممارسو هذه الرياضة كثيرة لم تكن هناك لها أي اعتراف رسمي أو خبراء لكن بعد وجود اللجنة السعودية للكونج فو زالت هذه الصعوبات، وتم تحقيق الفوز بالبطولات المحلية وقريباً الدولية وتنظم دورات تعليمية.

اقرأ ايضاً
مادو وفتيل يقودان دفاع النصر حتى 2025

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *