العتيبي:
نريدها سعودية 100%

العتيبي: نريدها سعودية 100%

سخَّر يوسف العتيبي، سفير خادم الحرمين الشريفين في أوزبكستان، كل إمكانات السفارة السعودية في طشقند لخدمة المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، المشارك حاليًّا في كأس آسيا تحت 23 عامًا، وتذليل العقبات كافة أمامهم منذ وصول البعثة. وتوقع العتيبي، المتخصص في مجال العلوم السياسية، الذي شغل العديد من المناصب في وزارة الخارجية، من أبرزها القنصل العام في الإسكندرية، فوز الأخضر على أوزبكستان والتتويج باللقب. وفي حواره مع “الرياضية” أكد السفير العتيبي، أن الأخضر ظهر بشكل مميز في البطولة، مبينًا أن مستواه يتصاعد من مباراة لأخرى، كما تحدث عن جوانب أخرى من هذه المشاركة.

01

كيف رأيت الأخضر الأولمبي؟

ظهر بشكل متميز، وتدرَّج مستواه بشكل تصاعدي، وواضح أن هناك جهودًا مبذولة أبرزت ذلك المستوى المشرّف سواء من الجهاز الإداري أو الفني.

02

ما توقعاتك لنتيجة المباراة؟

عطفًا على ما قدمه المنتخب السعودي منذ بداية البطولة من مستويات لافتة، أتوقع أن يتوج تلك الجهود بالفوز اليوم، والحصول على الكأس.

03

كلمة توجهها إلى سعد الشهري، مدرب المنتخب؟

نفتخر بكوننا نملك مدربًا مثل سعد الشهري وما حققه من إنجازات، وأتمنى أن نوفَّق في إحراز البطولة على يد مدرب سعودي، لتكون البطولة سعودية 100 في المئة.

04

حدِّثنا عن العلاقات السعودية الأوزبكية؟

السعودية كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال جمهورية أوزبكستان، في 30 ديسمبر 1991م، وتم توقيع اتفاقية لتبادل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وبدأت العلاقات في تطور بعد ذلك، وقد اتسمت في

العامين الماضيين بطفرة غير مسبوقة، تخللتها زيارات متبادلة لكبار المسؤولين في البلدين.

05

ما أبرز مجالات التعاون بين البلدين؟

شهدت العلاقات الثنائية، خاصة في مجال الاستثمار، نموًّا غير مسبوق، حيث عقدت دورات عدة للجنة الحكومية المشتركة، ودورات لمجلس الأعمال، وكذلك منتديات أعمال.

06

هل توجد فرص استثمارية لرجال الأعمال السعوديين في أوزبكستان؟

نعم، هناك العديد من الشركات السعودية المستثمرة في أوزبكستان، من أبرزها شركة أكواباور التي تستثمر حاليًا بنحو 6.2 مليار دولار أمريكي، كما توجد هناك مشاريع تعاون مستقبلية مع الجانب الأوزبكي بنحو ملياري دولار.

اقرأ ايضاً
اليوم..جارسيا يحسم مصير الحارس

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *