ولي العهد السعودي والرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات

ولي العهد السعودي والرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لقاءً ثنائياً وجلسة مباحثات موسعة، اليوم (الثلاثاء)، في قصر الاتحادية بالقاهرة.

وجرى استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها، في مختلف المجالات، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية، وتطورات الأحداث بمنطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها، خاصة مناقشة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب، وتنسيق الجهود بما يدعم تعزيز العمل العربي المشترك.

وذكرت الرئاسة المصرية أن اللقاء بحث سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وتدشين المزيد من المشروعات المشتركة في ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة، فضلاً عن الاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما، مضيفة أن الجانبين توافقا على أهمية القمة المرتقبة التي ستستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة.

اقرأ ايضاً
مطاردات في صنعاء و3 مناطق يمنية لتجنيد اللاجئين الأفارقة

وأقام الرئيس المصري مراسم استقبال رسمية لولي العهد السعودي الذي وصل مساء الاثنين إلى القاهرة في مستهل جولة تشمل الأردن وتركيا.




المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *