الهلال يكسب الصدارة.. 
ويخسر الدفاع

الهلال يكسب الصدارة.. ويخسر الدفاع

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، سادسٍ فوزٍ له بـ 3 أهدافٍ على الفتح منذ انطلاق دوري المحترفين.
وبات الهلال، بعد المباراة التي لُعِبت في الأحساء، متصدر ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفارق الأهداف أمام الاتحاد، علمًا أنه امتلك قبلها أفضلية المواجهات المباشرة مع منافسه على اللقب. وأحرز سالم الدوسري، جناح الفريق الضيف، هدفين في الدقيقتين 10 و39.
وعند الدقيقة 80، أضاف المالي موسى ماريجا، الجناح البديل، هدفًا ثالثًا.
ورفعت النتيجة نقاط الفائز إلى 64، لكن الأهداف نقلته إلى الصدارة أمام الاتحاد، مستفيدًا من فارق الأهداف.
وبات الفارق الهلالي 34 هدفًا مقابل 33 للاتحاد، فيما كان قبل الجولة 31 لكلٍ منهما مع حلول الاتحاد أولًا في الترتيب لإحرازه 59 هدفًا، بزيادة هدفٍ عن الهلال.
إلى ذلك، رفعت نتيجة الهلال والفتح، أمس، عدد انتصارات الأزرق العاصمي بثلاثةٍ أهداف على الفتح ضمن دوري المحترفين إلى 6، بواقع 3 مرات بنتيجة 3ـ0 ومثلها بنتيجة 3ـ2.
ورغم فوزه وتصدره، غادر الهلال الأحساء بخسارة جهود علي البليهي والكوري الجنوبي جانج هيون سو، قلبي دفاعه الأساسيين، في الجولة الأخيرة، التي تحسم اللقب.
ونال كل منهما صفراء أمام الفتح. على إثر ذلك، يغيبان عن مباراة الفيصلي، الإثنين المقبل ضمن الجولة 30، لتراكم البطاقات.
ويغيب أيضًا زميلهما الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الوسط، لطرده خلال الشوط الأول من المباراة.

دياز يعيد ماريجا بديلا

غيّبت الجولة 29، أمس، المالي موسى ماريجا، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن التشكيل الأساسي للأزرق في الدوري للمرة الثالثة منذ تعيين المدرب الأرجنتيني رامون دياز. وقبل وصول دياز، منتصف فبراير الماضي، بدأ ماريجا كافة الجولات أساسيًا، باستثناء ثلاث، من الـ 9 إلى الـ 11، أبعدته عنها الإصابة.

وبدأ الأرجنتيني بالمالي على مقاعد الاحتياط، أمام الرائد والفيحاء ضمن الجولتين 19 و24، وأشركه خلال الشوط الثاني، وهو ما تكرر أمام الفتح، ضمن الجولة الـ 29 وقبل الأخيرة.

كويلار.. أول طرد

نال الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس أمام الفتح أول بطاقة حمراء مع ناديه، الذي تعاقد معه قبل 3 أعوام.

وقبل المباراة، المنتمية إلى الجولة 29، خاض كويلار 93 مباراة بقميص الأزرق، خلت من نيله بطاقة حمراء فيما تعرض إلى 22 صفراء.

لكنه طُرِد، قبل انتهاء الشوط الأول أمس، ببطاقة صفراء ثانية، نتيجة تدخل على البرازيلي بيتروس أراوخو، لاعب وسط الفتح.

اقرأ ايضاً
مدرب "الرائد" يرفض الرحيل بشكل ودي

دونيس يفقد 4 أجانب

خاض فريق الفتح الأول لكرة القدم مباراة الهلال، أمس في الجولة 29، بـ 3 لاعبين أجانب فقط، من إجمالي 7، بسبب الإصابات وقرب نهاية عقد أحد أجانبه.

وحرمت الإصابات الفريق الأحسائي، الذي يدربه اليوناني جورجوس دونيس، من خدمات الجزائري سفيان بن دبكة، لاعب الوسط الهجومي، والمغربيين مراد باتنا، الجناح، ومروان سعدان، المدافع.

بينما غاب الكرواتي إيفان سانتيني، رأس الحربة، لعدم اتضاح مستقبله مع النادي في وقتٍ يوشك عقده على الانتهاء.

فرحة قصيرة

اشتعل المدرج الهلالي فرحًا عند الدقيقة 60 من مواجهة فريقه والفتح، أمس في الأحساء، بعد وصول نبأ تقدم الاتفاق على الاتحاد 1ـ0 في الدمام.

وارتفع صوت الهلاليين في الملعب، فور معرفتهم بالهدف الاتفاقي، لكن فرحتهم به توقفت بعد أقل ربع ساعة، مع إحراز الاتحاد هدف التعادل وبعده مباشرةً هدف التقدم .

وكان فوز الاتفاق، في الدمام، سيضمن للهلال، الفائز في الأحساء، لقب الدوري قبل الجولة الـ 30 والأخيرة. لكن فوز الاتحاد 3ـ1 أجَّل الحسم إلى الإثنين المقبل.

ريشة: الطرد مستحق

صادق المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، على قرار التشيلي روبرتو توبار، حكم مباراة فريقي الفتح والهلال، إلغاء هدفٍ للفريق الضيف وطرد محوره الكولومبي جوستافو كويلار.

وفسّر ريشة إلغاء هدف ياسر الشهراني، ظهير الهلال، بلمس الكوري الجنوبي جانج هيون سو، المدافع، الكرة لمسة خفيفة بالرأس قبل وصولها إلى صاحب الهدف، مما استحدث لعبة جديدة ووضع الأخير في موقف تسلل. ووصف الحكم الدولي السابق البطاقة الصفراء الثانية على كويلار بالمستحقة، لاستخدامه الركبة في التدخل على رأس البرازيلي بيتروس أراوخو، لاعب وسط الفتح. الهلال يكسب الصدارة.. 
ويخسر الدفاع

الهلال يكسب الصدارة.. 
ويخسر الدفاع

الهلال يكسب الصدارة.. 
ويخسر الدفاع


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *