مستجدات الغزو الروسي.. حرب الاستنزاف تشتد بدونباس وأوكرانيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي

مستجدات الغزو الروسي.. حرب الاستنزاف تشتد بدونباس وأوكرانيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي

ركزت القوات الروسية خلال الساعات الماضية، حملتها على جنوب وشرق أوكرانيا من أجل تعويض عدم القدرة على التقدم نحو العاصمة كييف، حيث تزامن ذلك مع حصول أوكرانيا على لقب دولة مرشحة للانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي.

حرب الاستنزاف في دونباس

وبلغت حرب الاستنزاف في دونباس مرحلة حرجة خاصة في المدينتين سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، اللتين تقعان على جانبي نهر سيفرسكي دونيتس في منطقة لوجانسك، بعدما دخلت المعارك فيها ذروة مخيفة حسب تصريحات المسؤليين الأوكرانيين.

أوكرانيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي

أصبحت دولة أوكرانيا مُرشحة للانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي في خطوة جيوسياسية جريئة، حيث اعتبرها مستشار حكومي أوكراني بأن تلك المرحلة تشكل الخطوة الأولى في مسار طويل للانضمام لعضوية التكتل دعمًا قويًا لمعنويات بلاده.

اقرأ ايضاً
مكة: موسم تجاري نشط.. «العمرة» تنعش الأسواق

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن مستقبل أوكرانيا هو في الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أنها لحظة فريدة وتاريخية في العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

مساعدات عسكرية أمريكية

وكشف البيت الأبيض عن إرسال الولايات المتحدة دفعة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار تشمل المزيد من أنظمة الصواريخ لاستخدامها ضد القوات الروسية.

وشدد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي على أن هذه الحزمة تضم أسلحة ومعدات بينها أنظمة راجمات صواريخ فائقة الحركة +هيمارس+”، إضافة الى ذخائر وصواريخ بالآلاف وزوارق دورية.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *