أجانب الأهلي..
سجلوا 71% من الأهداف

أجانب الأهلي.. سجلوا 71% من الأهداف

يتقدم المقدوني إزجان أليوسكي، الظهير الأيسر لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، قائمة اللاعبين الأجانب الأكثر مشاركةً في الموسم الجاري من مجموع عشرة لاعبين، ظهروا مع الأهلي منذ بداية الموسم، باللعب في 27 مباراة، وبعدد دقائق بلغ 2430 دقيقة، بينما يعدُّ الصربي ليوبومير فيجسا الأقل مشاركة بخمس مباريات، و25 دقيقة فقط.
واللاعبون العشرة الذين ظهروا مع الأهلي، هم: البرازيلي دانكلير بيريرا، 23 مباراة و2015 دقيقة، والكرواتي فيليب براداريتش، 25 مباراة و1944 دقيقة، والبرازيلي خوسيه باولو ميشيل “باولينيو”، 4 مباريات و315 دقيقة، والكاميروني فرانك كوم، 11 مباراة و956 دقيقة، والسنغالي الحسن نداو، 13 مباراة و957 دقيقة، والبرازيلي كارلوس إدواردو، 11 مباراة و915 دقيقة، والسوري عمر السومة، 24 مباراة و2002 دقيقة، والتونسي حمدي النقاز، 8 مباريات و398 دقيقة، إضافة إلى المقدوني إزجان أليوسكي، والصربي ليوبومير فيجسا. وبلغت حصيلة أجانب الأهلي، الذين ينتمون إلى ثمانية بلدان، من الأهداف 27 هدفًا من إجمالي أهداف الفريق البالغة 38 هدفًا، بنسبة 71 في المئة، يتقدمهم السوري عمر السومة بعشرة أهداف، ثم المقدوني أليوسكي بـ 6، وإدواردو بـ 5، مع هدفين لكل من فيليب براديتش، وباولينيو، وهدف واحد لفرانك كوم، والحسن نداو. وأنهى الأهلي علاقته بأربعة لاعبين، هم حمدي النقاز وفيجسا وباولينيو والحسن نداو.

سيبولدي يفاضل

ركز الأوروجوياني روبرت سيبولدي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في التدريبات التي جرت، أمس، على الجوانب التكتيكية، وشملت لعب الكرة بسرعة من لمسة واحدة، قبل أن ينظِّم مناورة على منتصف الملعب، طبَّق فيها عددًا من الأساليب الكروية. ويحلُّ فريق الأهلي، غدًا، ضيفًا على الشباب في الرياض ضمن الجولة الـ 30 والأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن سيبولدي ما زال يفاضل بين اللعب بالطريقة المعتادة بوجود أربعة مدافعين، أو الاعتماد على التكتيك الذي واجه به فريق النصر في الجولة الـ 28 بوجود خمسة مدافعين، منهم ثلاثة قلوب دفاع.

اقرأ ايضاً
حطين يتعاقد مع إسماعيل

آخر 5 جولات.. 3 الأكثر مشاركة

شهدت تشكيلة فريق الأهلي الأول لكرة القدم في الجولات الخمس الأخيرة تقلبات عدة، إذ لم يستقر الأوروجوياني روبرت سيبولدي، مدرب الفريق، على تشكيلة واحدة في مباراتين متتاليتين.

ويعدُّ الثلاثي، المقدوني إزجان أليوسكي، وعبد الباسط هندي، وعلي مجرشي الأكثر مشاركة بين جميع اللاعبين من حيث عدد الدقائق، إذ شاركوا في جميع اللقاءات الخمسة الأخيرة بشكل كامل.

وظهر محمد الربيعي، حارس المرمى، في أربعة لقاءات، وغاب فقط أمام الهلال في الجولة الـ 25، التي شهدت مشاركة زميله ياسر المسيليم.

وتم استبدال البرازيلي كارلوس إدواردو، وعبد الرحمن غريب، ومحمد الخبراني، ومحمد المجحد في تلك المباريات بعد أن بدؤوا أساسيين، ليأتوا بعد الثلاثي السابق في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة.

ويتوقع أن يجري المدرب أيضًا تغييرًا في تشكيلة البداية في مباراة الغد أمام الشباب ضمن الجولة الـ 30 والأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، باللعب بخمسة مدافعين وأربعة في الوسط ومهاجم واحد. أجانب الأهلي..
سجلوا 71% من الأهداف

أجانب الأهلي..
سجلوا 71% من الأهداف

أجانب الأهلي..
سجلوا 71% من الأهداف


المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *