61%..
الهلال يختم الدوري بانتصار

61%.. الهلال يختم الدوري بانتصار

ينتصر فريق الهلال الأول لكرة القدم في 61 في المئة من مبارياته ضمن الجولة الأخيرة من دوري المحترفين، وهي نسبةٌ تضمن زيادتُها، اليوم في الجولة 30، تتويج الفريق بطلًا للموسم الجاري، بغض النظر عن نتيجة مباراة الاتحاد، ملاحقه، والباطن.
وأنهى الهلال 8 من مبارياته ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة فائزًا، مقابل 5 تعثراتٍ، بواقع هزيمتين و3 تعادلات. وحقق الفريق 5 انتصاراتٍ على التوالي في خاتمة الموسم منذ آخر تعثرٍ له ضمنها، وكان تعادلًا سلبيًا مع الفيصلي، في 2015ـ2016. ويختتم الأزرق موسمه، مساء اليوم، أمام الفريق ذاته، الساعي إلى تفادي الهبوط إلى الدرجة الأولى.
وحتى لو فاز الاتحاد على الباطن، سيضمن التغلُّبُ على الفيصلي الاحتفاظ باللقب، بأفضلية المواجهات المباشرة. ويعود أول فوزٍ للهلاليين في الجولة الأخيرة من المسابقة إلى موسم 2010ـ2011، عندما تغلبوا 2ـ1 على نجران. قبل ذلك، خسِروا خاتمة النسختين الأولى والثانية من الدوري، بنتيجة 1ـ2 على يد الاتحاد.
فيما فازوا، ضِمنَ آخر جولات النسخة الماضية، 3ـ2 على الفيصلي، بعدما ضَمِنوا اللقب.

الجوير خارج الحسابات

تأكّد غياب مصعب الجوير، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن مواجهة الفيصلي، اليوم في الرياض، ضمن الجولة الـ 30 والأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، واصل اللاعب، أمس، تنفيذ برنامج تأهيله انفراديًا والغياب عن التدريب الجماعي، لنقص الجاهزية. على إثر ذلك، خرج من حسابات خوض المباراة.

وتعود إصابته، بكدمة في القدم، إلى حصة تدريبية للفريق قبل مواجهة الفتح، الخميس الماضي، ضمن الجولة الـ 29.

ميدانيًا، أتمّ الفريق تحضيراته، مساء أمس، بتدريبٍ بدني فني على ملعب النادي الرئيس، اختُتِم بمناورةٍ على جزءٍ من الأرضية طبقت تعليماتٍ من المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

اقرأ ايضاً
الباطن يربط موهبته بعقد احترافي

تسعة يغيبون

يُسدِل فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، الستار على موسمه وسط معاناته من غياب 9 لاعبين، لأسباب متعددة. ويحرم الطرد وتراكم البطاقات 3 لاعبين من مواجهة الفيصلي، ضمن الجولة الأخيرة، وهم الكوري جانج هيون سو، وعلي البليهي، والكولومبي جوستافو كويلار. وبسبب نقص الجاهزية، يفتقد الفريق إلى البرازيلي ماتيوس بيريرا ومصعب الجوير. فيما يواصل الثلاثي متعب المفرج، وعبد الإله المالكي، وصالح الشهري، برامج تأهيلهم من إصابات طويلة. ويغيب محمد كنو، لإيقافه بواسطة غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

المضيف يكتسح

يتسلح فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام الفيصلي، ضيفه اليوم في المشهد الختامي للموسم، بسيطرة تاريخية على المواجهات بينهما في الرياض ضمن المسابقة.

ومنذ صعود الفيصلي، صيف 2010، احتضنت 3 ملاعب عاصمية 11 مباراةً دوريةً بينهما، خلت من أي خسارة هلالية، وأسفرت عن 10 انتصارات زرقاء وتعادل.

على صعيد التهديف، هزّ الهلال شباك الفيصلي، دوريًا، بـ 25 هدفًا، واستقبل 6 أهداف.

واحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” 6 من هذه المباريات. وتوزعت الـ 5 الأخرى بين ملعب “مرسول بارك”، بواقع 3، وملعب الملك فهد الدولي، بواقع 2. 61%..
الهلال يختم الدوري بانتصار


المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *