خبرة «المحترفين» 
تحسم هوية مدرب الخليج

خبرة «المحترفين» تحسم هوية مدرب الخليج

اقتصر بحث نادي الخليج عن مدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم على ذوي الخبرة في الملاعب السعودية فقط، اختصارًا لوقت التأقلم، بعد الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقبل الاستقرار أخيرًا على بيدرو إيمانويل، مدرب التعاون والنصر السابق، تواصل الخليج، الذي يترأسه المهندس علاء الهمل، مع البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الوحدة والاتحاد السابق، والروماني ماريوس سوموديكا، مدرب الشباب السابق والرائد الحالي، والبلجيكي يانيك فيريرا، مدرب الفتح السابق.
وحسب مصادر “الرياضية”، أوقفت إدارة الهمل التواصل مع سوموديكا قبل توقيعه مع الرائد، لتحفظها على مطالبه المادية، فيما فضّل كاريلي الذهاب إلى دوري الدرجة الثانية الياباني لقيادة فريق في- فارين ناجاساكي، في حين اختلف الخلجاويون وفيريرا حول أكثر من نقطة ما حال دون توصلهما إلى اتفاق.
ومنحت الإدارة الأولوية بين المرشحين لفيريرا، تلاه كاريلي وإيمانويل، ثم سوموديكا، قبل العودة مجدّدًا إلى إيمانويل والتوصل إلى اتفاقٍ معه يُعلِن النادي عنه الأسبوع الجاري.
وتُرجِع المصادر انقسام المفاوضات مع إيمانويل لمرحلتين إلى بحث النادي بعد المرحلة الأولى في خياراته الأخرى.
وكان الخليج بدأ الموسم الماضي مع المدرب الصربي ديجان أرسوف، الذي رحل لظروف عائلية، وتبِعَه البرتغالي باولو جوميز، المقال قبل نهاية الموسم بـ 4 جولات لتراجع النتائج. بينما أمّن السعودي خالد المرزوق، مساعد جوميز، صعود الفريق من الدرجة الأولى في مهمة تدريبية مؤقتة.
اقرأ ايضاً
الاتفاق.. محطات لياقية وتكتيك

الخليج يفاوض.. وينتظر الضوء الأخضر

تتعامل إدارة نادي الخليج بتأنٍ حتى الآن مع ملف اللاعبين الأجانب الجدد، وهو ما تُرجِعه مصادر “الرياضية” إلى انتظارها عرض اللاعبين المرشحين على الجهاز الفني الجديد. وأبرمت الإدارة صفقة صيفية أجنبية واحدة، بتعاقدها مع الجزائري جمال الدين بلعمري، مدافع الشباب السابق، وقطعت شوطًا في التفاوض مع أجانب آخرين، لكنها ترجئ التوقيع معهم لحين مناقشة ملفاتهم مع الجهاز الجديد، الذي اقترب الإعلان عنه، ونيل ضوء أخضر منه. ووفق المصادر، تقيم الإدارة خطوط اتصالٍ مع حارس مرمى ومدافع أوروبيين، ومهاجم ولاعب وسط دفاعي من أمريكا الجنوبية.


المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *