الهلال يستعجل التدابير الوقتية

الهلال يستعجل التدابير الوقتية

استعجلت إدارة نادي الهلال مركز التحكيم الرياضي بالرد سريعًا على طلبها بشأن التدابير الوقتية أمس، وذلك لرفع قرار منع التسجيل الصادر من غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الخاص بقضية محمد كنو لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم في مايو الماضي، وفقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية”.

وأضافت المصادر نفسها، أن إدارة النادي الأزرق فنّدت في خطابها الأضرار المباشرة المترتبة على البت في القضية، والتي يأتي في مقدمتها منع التسجيل في ظل سريان الفترة وبدء تحضيرات الفريق للموسم المقبل، إذ يرى الهلاليون أن الضرر وقع عليهم مع فتح فترة الانتقالات وعدم قدرتهم على تسجيل لاعبين جدد من بينهم أجانب. وكان مركز التحكيم قد رفض طلبًا سابقًا للهلال، لتعليق العقوبة، بحجة عدم وجود ضرر وعدم كفاية الأسباب لرفع الإيقاف، في ظل إغلاق فترة التسجيل.

وكانت إدارة النادي العاصمي أعلنت يناير الماضي، عن التجديد مع كنو حتى عام 2025. على إثر ذلك، رد نادي النصر بالكشف عن توقيعه مع اللاعب نفسه، بعد بدء الفترة الحرة، واتخاذ إدارته الإجراءات القانونية تجاه الإعلان الهلالي، واصفًا إياه بالمخالفة القانونية الكبيرة. وفي فبراير الماضي حوّلت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ملف القضية كاملًا بعد شكوى النصر إلى غرفة فض المنازعات التي أصدرت بدورها قرارًا في مايو الماضي ضد الهلال بمنعه فترتي تسجيل، ودفع محمد كنو 27 مليونًا بالتضامن مع ناديه نتيجة ثبوت ارتكابهما المخالفة، ليرفع بعدها الأزرق استئنافًا أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي “أعلى درجات التقاضي” في الثامن من الشهر ذاته.

يذكر أنه أثيرت في اليومين الماضيين نقاشات واسعة حول تعديل مركز التحكيم القواعد الإجرائية الخاصة به في 12 مايو، الأمر الذي دفع نادي النصر إلى رفع شكوى لرئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للتحقيق في الموضوع، في الوقت الذي لم يحسم فيه الموضوع حتى الآن بالتأكيد والنفي من مركز التحكيم الرياضي.

اقرأ ايضاً
21يجددوندماء الهلال والفتح

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *