برلين تدين قصف دهوك وتدعو لفتح تحقيق طارئ

برلين تدين قصف دهوك وتدعو لفتح تحقيق طارئ

دانت وزارة الخارجية الألمانية اليوم (الخميس) القصف الذي أودى بحياة تسعة مدنيين في منتجع سياحي في دهوك شمال العراق.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان: «إن الهجمات على المدنيين غبر مقبولة على الإطلاق، ويجب أن تكون حمايتهم أولوية مطلقة في جميع الظروف».

وكان العراق قد اتهم تركيا بتنفيذ الضربة التي أسفرت عن مقتل 9 سياح وإصابة 23 آخرين في منتجع سياحي بمحافظة دهوك الشمالية. وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على الأثر، أن بلاده تحتفظ بحقها الكامل بالرد على «الاعتداءات التركية»، مشدداً على أن «القوات التركية ارتكبت مجدداً انتهاكاً صريحاً وسافراً للسيادة العراقية وحياة المواطنين العراقيين وأمنهم».

ورفضت تركيا، الاتهامات الموجهة إليها، وقال جاويش أوغلو لقناة «تي آر تي» الإخبارية الحكومية إن العمليات العسكرية التركية في العراق تستهدف دائماً حزب العمال الكردستاني المحظور، مضيفاً أن الهجوم على دهوك نفذه إرهابيون. واعتبر أن «التقارير التي تحمل تركيا مسؤولية الهجوم ما هي إلا محاولات من جانب حزب العمال الكردستاني لعرقلة جهود أنقرة في مكافحة الإرهاب».

اقرأ ايضاً
خالد بن سلمان: تشغيل مستشفى عدن استمراراً لدعم السعودية‬⁩ الشعب اليمني

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي قد قرر مساء أمس قيام وزارة الخارجية باستدعاء سفير تركيا لدى العراق وإبلاغه بقرار الحكومة العراقية بإدانة الاعتداء التركي.


المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *