مستجدات الغزو الروسي.. موسكو توسع أهدافها بأوكرانيا وكييف تطلب تأجيل ديونها

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو توسع أهدافها بأوكرانيا وكييف تطلب تأجيل ديونها

وسّعت روسيا أهدافها العسكرية في أوكرانيا لتشمل مناطق جديدة لم تدخلها من قبل في شرق أوكرانيا وحوض دونباس، فيما طلبت أوكرانيا من دائنيها الدوليين بمن فيهم القوى الغربية وأكبر الشركات الاستثمارية في العالم تجميد مدفوعات ديونها لمدة عامين.

روسيا تقرر توسيع أهدافها

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الأهداف العسكرية الروسية في أوكرانيا لم تعد تقتصر فقط على الشرق بل تشمل أيضاً “أراضي أخرى” ويمكن أن تمتد.

وأعلن لافروف، أن أهداف روسيا العسكرية لم تعد تشمل فقط جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين (الانفصاليتين في شرق أوكرانيا)، بل أيضاً منطقتي خيرسون وزابوريجيا (في الجنوب) وسلسلة من الأراضي الأخرى، والعملية متواصلة بثبات.

أوكرانيا تطلب تأجيل مدفوعات ديونها

ناشدت أوكرانيا دائنيها الدوليين، بمن فيهم القوى الغربية وأكبر الشركات الاستثمارية في العالم، تجميد مدفوعات ديونها لمدة عامين حتى يمكنها تركيز مواردها المالية المتناقصة لدحر روسيا.

اقرأ ايضاً
الصيف يبدأ اليوم.. أكثر حرارة من المعتاد

وقالت وزارة المالية الأوكرانية، إنها تأمل التوصل لاتفاق لتأجيل مدفوعات ديونها، التي تبلغ 20 مليار دولار تقريباً بحلول التاسع من أغسطس.

وقدرت أوكرانيا أن تجميد مدفوعات الدين سيوفر لها حوالي 5 مليارات دولار على مدار فترة التأجيل.

مجموعة ميركوسور ترفض خطاب “زيلينسكي”

أعلنت مجموعة “ميركوسور” رفضها طلباً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإلقاء خطاب خلال قمة للتكتل التجاري، وفق ما أعلنت باراغواي التي تستضيف الحدث.

وأخفقت حكومات مجموعة ميركوسور (الأرجنتين والبرازيل والأوروغواي وباراغواي) في التوصل إلى اتفاق بشأن طلب زيلينسكي الذي تقدّم به للدولة المستضيفة الأسبوع الماضي، بحسب نائب وزير العلاقات الخارجية راوول كانو الذي رفض ذكر أسماء الدول غير الموافقة على إلقاء زيلينسكي خطابه.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *