«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. تختصر تجربة 10 أعوام

وظف سعود الهزاني خبرته وتجربته البالغة 10 أعوام في تصميم الشخصيات، في إنجاز منطقة “جابا مورا – Jaba mura” أو “القرية اليابانية”، كما تعرف في بلاد الساموراي.
وتواصل القرية التي أنجزت خلال 14 يومًا استقبال زوارها ضمن فعاليات موسم الجيمرز المنظم في بوليفارد الرياض من 14 يوليو الجاري وحتى 20 أغسطس المقبل، حيث لقيت اهتمام الكثير من العائلات والشباب من مختلف الفئات العمرية خاصة المهتمين بالثقافة اليابانية وشخصيات الأنمي الشهيرة، بطاقة استيعابية قدرها 400 شخص مقسمين على الفعاليات وورش العمل المصاحبة وبمساحة 2400 متر.
وأوضح لـ«الرياضية» سعود الهزاني مؤسس المشروع: “بدأت هذا المجال من خلال تصميم الشخصيات قبل عشرة أعوام تقريبًا، ووقتها بدأت تتكون لدي معرفة في الفعاليات وآلية تشغيلها إلى أن أصبح لدي الطموح لأن أنفذ فعالية على أرض الواقع بطابع مختلف”.
أما عن جابا مورا فقال: “بعد طلب من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أفكارًا يمكن تنفيذها، بدأنا بعدها بالعمل على فكرة القرية اليابانية، وهدفنا أن تكون هذه القرية تحمل الطابع الثقافي والممتع بنفس الوقت، والزوار يقضون أوقاتًا ممتعة داخل القرية ويتعرفون على الثقافة اليابانية، بعد ذلك تم تطوير الفكرة من قبل الاتحاد بحيث تتماشى مع موسم الجيمرز”. وأضاف: “بدأنا بالفكرة في رمضان الماضي ، أما مرحلة البناء والتجهيز فقد أخذت نحو 14 يومًا، وعدد الأشخاص القائمين على المشروع وصل 9 أشخاص كإداريين ومشغلين للمشروع، والفنانون يتجاوز عددهم الـ 70 شخصًا”.
وبيّن نايف الحمود، أحد القائمين على المشروع، أن القرية اليابانية تحتوي على فعاليات وورش عمل متعددة، وقال: “عند الدخول إلى القرية نبدأ بمحطة “اليوكاتو”، وهو الثوب الصيفي الذي كان يرتديه اليابانيون في مناسباتهم، فيستطيع الزائر أن يرتدي هذا اللباس التقليدي ليبدأ رحلته داخل القرية، أيضًا هناك عدد من الفعاليات منها أكاديمية الفنون التقليدية مثل “فن طي الورق، الخط الياباني، الإصلاح بالذهب” أيضًا هناك منطقة للمتاهة، وهذا أكثر مكان نفتخر فيه جدًا وندعو الزوار لتجربته”.

تأجيل «ذا لورد أوف ذا رينج جولوم»

نشر حساب استوديو «Daedalic Entertainment» على “تويتر” بيانًا عن تأجيل لعبة «ذا لورد أوف ذا رينج جولوم»، عدة أشهر، بعد أن كان من المقرر انطلاقها في سبتمبر المقبل على أجهزة البلايستيشن 4 و5، والإكس بوكس، وأجهزة الكمبيوتر.

وجاء في البيان: «من أجل توفير أفضل تجربة ممكنة، قررنا تأجيل إطلاق اللعبة لعدة أشهر مقبلة، وسنخبركم بالموعد المحدد قريبًا، ولا يمكننا الانتظار لمشاركة هذه المغامرة الفريدة معكم قريبًا».

اقرأ ايضاً
الأهلي يحشد جماهيره بـ"تيفو" خاص أمام الرائد

اليوم.. النخبة تنطلق

تنطلق ثالث بطولات موسم الجيمرز، اليوم، والتي ستستمر أربعة أيام، وهي بطولة النخبة للعبة التصويب من منظور الشخص الثالث “فورتنايت” من نوع ألعاب البقاء. وسيشارك في البطولة 44 لاعبًا من مختلف دول العالم بنظام الفرق الثنائية. يتنافسون للحصول على جوائز تصل إلى مليوني دولار أمريكي، وتنقسم البطولة إلى قسمين، الأول “طور ثنائيات بلا بناء” يُلعب اليوم وغدًا، والثاني “ثنائيات باتل رويال العادية” يومي 30 و31 يوليو الجاري، ويتصدّر البطولة الأعلى نقاطًا في 12 مباراة مختلفة بالقسمين. وسيعلق على البطولة عبدالعزيز الرشيد، KEMUDA،NOT_BOTER، IIMonkey_D،A9FARRR, XKILLERQ8Y.

و”فورتنايت” هي لعبة بنظام اللعب الجماعي على الإنترنت.

قتال الشوارع يجهز “نصر”

يستعد أنوش وأمجد لاعبا فريق “نصر إيسبورتس” ، لخوض منافسات لعبة قتال الشوارع 5، ضمن موسم الجيمرز “Gamers 8”، قبل خوض التحدي الأكبر لهذا العام، بطولة إيفو “EVO” العالمية في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

ويختتم الثنائي مواجهات مباريات “ستريت فايتر 5” اليوم، على أمل أن يقود أحدهما فريق “نصر إيسبورتس” إلى الفوز بالجائزة الأولى.

ومن خلال المشاركة في فعاليات “موسم الجيمرز” التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، يستعد اللاعبون للتحضير بأفضل طريقة لبطولة “إيفو”، نظرًا إلى خوض منافسين ماهرين من المنطقة المباريات في الرياض.

ويُعدّ حدث الرياضات الإلكترونية والفعاليات الترفيهية المنظم في بوليفارد رياض سيتي، الذي يستمر حتى سبتمبر المقبل، الأكبر من نوعه في العالم، مع توقع أن يبلغ عدد الحضور مليوني شخص على مدى ثمانية أسابيع، إضافة إلى 300 مليون مشاهد للفعاليات المباشرة عبر الإنترنت.

مغامرة ألوي.. في الغرب المحظور

تأتي لعبة “هورايزون الغرب المحظور” في مقدمة ألعاب منتصف عام 2022، وهي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات بنظام العالم المفتوح، صدرت في 18 فبراير 2022، حصريًا على أجهزة البلايستيشن 4، والبلايستيشن 5. بتطوير من شركة “جيريلا جيمز” ونشر بواسطة “سوني إنتراكتيف إنترتينمنت”، وتدور أحداث القصة حول صيادة شابة من قبيلة نورا اسمها ألوي، تم إرسالها لإنجاز مهمة في منطقة تدعى “الغرب المحظور” لتعثر على مصدر طاعون غامض أنتشر في مدينتها، من خصائص هذا الطاعون أنه يردي كل من يصيبه.

وتواجه في رحلتها العديد من المصاعب أثناء مرورها على المناطق المعادية، التي دمرتها عواصف هائلة، وتم احتلالها من أعداء وآلات خطيرة، ويلفت انتباهها أثناء هذه الرحلة العديد من المناطق والنظم البيئية المختلفة. «جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام

«جابا مورا».. 
تختصر تجربة 10 أعوام


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *