الدورة السعودية..
التجارب مستمرة

الدورة السعودية.. التجارب مستمرة

تواصل دورة الألعاب السعودية مرحلة تجارب الأداء لـ 23 لعبة في أكثر من مدينة بينها العاصمة الرياض وتستمر 25 يومًا بعد انطلاقها الإثنين الماضي، حسبما أعلنت اللجنة المنظمة.

وبدأت المرحلة الأولى عبر تسجيل الرياضيين في الرياضات التي يتخللها تجارب الأداء وهي 23 رياضة: الرياضات الإلكترونية، البادل، التايكوندو، التجديف، التنس، الدراجات “سباق الطرق”، البولينج، السباق الثلاثي، الكارتينج، رفع الأثقال، المصارعة، السهام، الريشة الطائرة، التزلج اللوحي، الملاكمة التايلاندية، كرة الطاولة، البلياردو، الشطرنج، الإسكواش، البلوت، الملاحة الشراعية، التسلق، وألعاب القوى. وتقرر أن تنطلق الدورة في 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبلين، وتنظم في الرياض بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي يمثلون 200 نادٍ ويتنافسون في 45 رياضة أولمبية.

وتهدف دورة الألعاب السعودية إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في السعودية، واكتشاف جيل جديد من الأبطال في الألعاب الرياضية، حيث ترتبط دورة الألعاب السعودية ببرنامج رياضيي النخبة، الساعي إلى اكتشاف أبطال رياضيين عبر كشافي البرنامج الذين سيتابعون مجريات الدورة لاختيار أبطال المستقبل ورعايتهم، ليصبحوا أبطالًا أولمبيين، كما تسعى الدورة إلى رفع مستوى قدرة السعودية في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

اقرأ ايضاً
تونس.. استقبال شعبي كبير لـ«وزيرة السعادة»

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *