مينا.. عوقب بالسجن.. وسجل 9 أهداف  أمام برشلونة والريال

مينا.. عوقب بالسجن.. وسجل 9 أهداف أمام برشلونة والريال

أنهى نادي الشباب إجراءات التعاقد رسمياً، مع الإسباني سانتي مينا، مهاجم نادي سيلتا فيجو، وفق ما أعلن النادي العاصمي، عبر «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء.

ويعتبر المهاجم سانتي مينا من أشهر لاعبي الليجا خلال السنوات الماضية، بعد تألقه اللافت في صفوف فريقي سيلتا فيجو وفالنسيا، وتسجيله عدد كبير من الأهداف في بطولة الدوري الإسباني طوال فترة احترافه.

وواجه اللاعب الإسباني أزمة كبيرة في بلاده أخيراً، بعد أن حكم عليه بالسجن 4 سنوات بشكل مبدئي لارتكابه جريمة “الاعتداء الجنسي” على امرأة عام 2017 في مدينة ألميريا، ليتم الحكم عليه خلال شهر مايو من العام الجاري.

وقضت محكمة ألميريا بإدانة سانتي مينا بالسجن أربع سنوات بسبب الاعتداء الجنسي، مع أمره بالابتعاد لمسافة من الضحية لمدة 12 عاماً ودفع تعويض قدره 50 ألف يورو.

في المقابل، أكد الممثل القانوني لمينا تقدمه باستئناف ضد القرار لدي المحكمة الإسبانية المختصة، مع طلبه من إدارة سيلتا فيجو السماح له بالمشاركة في التدريبات خلال شهر يوليو الماضي، بالمشاركة في تدريبات ما قبل الموسم لحين النظر في الاستئناف الذي قدمه.

وعلى مستوى كرة القدم، تألق مينا بوضوح في بطولة الليجا الإسبانية مع فريقي فالنسيا وسيلتا فيجو، ليسجل 63 هدفاً ويصنع 25 في 268 مباراة بالليجا تاريخياً، إضافة لتسجيله 85 هدفاً وصناعته 36 خلال 314 مباراة شارك فيها بجميع المسابقات.

ويُعرف على سانتي مينا تألقه المستمر ضد ريال مدريد وبرشلونة، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف في شباك الريال من قبل، إضافة لتسجيله 4 أهداف في شباك برشلومة، ليكون أحد أخطر الهدافين أمام قطبي الكرة الإسبانية.

الجدير بالذكر أن سانتي مينا يملك لقباً واحداً في مسيرته الكروية، بعد فوزه ببطولة كأس ملك إسبانيا عام 2019 مع فريق فالنسيا، بالانتصار في المباراة النهائية على برشلونة بنتيجة 2-1.

اقرأ ايضاً
صابري..مهمة أولى

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *