الضبعان ينتقد تأخر الانضباط..
المسحل يدافع: لا نملك القرار

الضبعان ينتقد تأخر الانضباط.. المسحل يدافع: لا نملك القرار

انتقد تركي الضبعان، رئيس نادي الطائي، لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد يومٍ من رفضها احتجاجًا قدمه النادي على خلفية مباراته مع الهلال السبت الماضي في دوري “روشن” السعودي. في المقابل، اقترح ياسر المسحل، رئيس الاتحاد، عقد اجتماعاتٍ بين الأندية واللجنة للنظر في أي ملاحظات أو مطالبات بإجراء تعديلات.

ووفقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية” خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، لام الضبعان، أمس، على اللجنة ما عدّه تأخرًا في البتّ في القضايا. وردًا عليه، أوضح ياسر المسحل، رئيس الاتحاد، أن اللجان القضائية، مثل الانضباط والأخلاق، مستقلة ولكن لا مانع من تقريب وجهات النظر بينها وبين الأندية.

وبعد الاجتماع، ذكر لـ “الرياضية” الضبعان، أن استقلالية اللجنة لا تعني عدم الحديث معها عن ملاحظات الأندية على عملها، لأنها تبقى تحت مظلة اتحاد اللعبة. ووصف الضبعان ملاحظته بـ “العابرة”، مثمّنًا تجاوب المسحل معه، ومبديًا رضاه عن أداء المجلس الحالي للاتحاد و”ما حدث من نقلة نوعية جعلت بعض الأندية تطالب باستمرار المجلس لفترة ثانية. بدوره، أبلغ “الرياضية” المسحل استعداده لتنظيم اجتماعات بين اللجنة وممثلي الأندية، بحيث يشرح ممثلو اللجنة كيفية اتخاذ القرارات الانضباطية وتقدّم الأندية ملاحظاتها.

وشدد: “اللجنة قضائية مستقلة وتعمل بآلية محددة.. لكن الأبواب مفتوحة.. وأي ملاحظات أو مطالب بتعديلات تُطرَح في الاجتماعات سنطلب من اللجنة النظر فيها وتعديلها.. وفي النهاية الجمعية العمومية هي التي تملك السلطة في الاتحاد لتعديل أو تغيير اللجان القضائية.. أما المجلس فلا يملك هذه السلطة”. وكانت لجنة الانضباط والأخلاق رفضت، لعدم اكتمال الإجراءات الشكلية، احتجاجًا من الطائي على تأخر بدء مباراة فريقه الأول مع الهلال وتشابه ملابس لاعبي الفريق المنافس مع زميلهم حارس المرمى.

اقرأ ايضاً
الفتح يجهز بدلاء المصابين

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *