هلال:
برشلونة يكسب بالخبرة

هلال: برشلونة يكسب بالخبرة

توقع المدرب السعودي عبد المنعم هلال، تأهل فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة اليد ، وماجدبورج الألماني إلى نهائي بطولة “سوبر جلوب” 2022، كما حدث في نسخة السابقة، مؤكدًا أن الفريقين مؤهلين للوصول إلى هذه المرحلة.
وعن رؤيته الفنية لمباريات الدور نصف النهائي،قال هلال لـ”الرياضية”: “خبرة برشلونة سترجح كفته على الرغم من أن كيلسي البولندي فريق لا يستهان به، والمباراة تعد بمثابة نهائي مبكر، ومن ينتصر سيكون صاحب الحظ الأوفر للظفر باللقب”.
وأضاف: “برشلونة مرشح فوق العادة للوصول إلى النهائي، وعلى الطرف الآخر فإن طموح الأهلي المصري سيصطدم بفريق ماجدبورج الألماني الذي يلعب بصفوف وعناصر مكتملة وجميع لاعبيه قادرون على التسجيل وفي أي مركز لذلك أراه صاحب الحظ الأوفر”.
ورشح هلال، بنفيكا البرتغالي للوصول إلى المركز الخامس في المباريات التصنيفية ما بين الخامس إلى الثامن، وتابوتي البرازيلي سادسًا إلا في حال إذا سجل الخليج مفاجأة أمام بنفيكا وحضر كل لاعبيه المحترفين والمحليين بصورة أفضل، ففي هذه الحالة نتوقع حدوث المفاجأة، وإلا سيكون الخليج السعودي سابعًا.
وفيما يخص بقية الفرق أوضح قائلًا: “كانت المفاجأة في ظهور بطل آسيا الكويت الكويتي المخيب للآمال، وهو الذي كان مرشحًا على الأقل للمنافسة على مراكز التصنيف الثاني، ما بين الخامس إلى الثامن، ولكن اليوم لا يمكن إلا أن يتم ترشيح الكويت للمركز التاسع بحكم الخبرة والعناصر الموجودة، ثم نادي مضر السعودي عاشرًا، وأتوقع أن يحل سيدني الأسترالي في المركز الحادي عشر، ومينيستروس المكسيكي في المركز الثاني عشر”.

الخليج يواجه بنفيكا

تنطلق مباريات الدور نصف النهائي ومباريات تحديد المراكز في بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2022” الـ “15”، اليوم، في صالة وزارة الرياضة في الدمام. ويواجه فريق ماجديبورج الألماني الأول لكرة اليد “حامل اللقب” نظيره الأهلي المصري في اللقاء الأول بالدور نصف النهائي عند الـ 06:00 مساءً، فيما يصطدم فريق كيلسي البولندي ببرشلونة الإسباني عند الـ08:30 مساءً في اللقاء الثاني، لتحديد طرفي المباراة النهائية. وضمن مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، يلعب فريق الخليج السعودي أمام بنفيكا البرتغالي عند الـ01:30 ظهرًا. وفي لقاءات تحديد المراكز من الـ 9ـ12، يلتقي “المستضيف” مضر بفريق سيدني الأسترالي عند الـ09:30 صباحًا، ويواجه الكويت الكويتي فريق مينيستروس المكسيكي عند الـ11:30 ظهرًا.

وتختتم البطولة، التي انطلقت في 18 أكتوبر الجاري، غدًا.

الأفضل تاريخيّا

لفت المصري الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، إلى أن النسخة الـ15 من بطولة “سوبر جلوب” التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية، هي الأفضل تاريخيًّا من حيث الحضور الجماهيري مقارنةً بالنسخ السابقة. وبلغ عدد الحضور خلال الدور التمهيدي فقط 16 ألف متفرج، على مدى الأيام الثلاثة الأولى للبطولة. وأوضح حسن في تصريحات صحافية أن الحضور الجماهيري منح البطولة زخمًا كبيرًا، وجعل المباريات أكثر إثارة.

اقرأ ايضاً
شراحيلي وحامد يدخلان معسكر الاتحاد

الأحمر.. ابن الوز عوام

يعول فريق الخليج الأول لكرة اليد على المصري أحمد مصطفى الأحمر في قيادته أمام بنفيكا البرتغالي، اليوم، ضمن مباريات تحديد المراكز من الـ 5 إلى 8، في بطولة “سوبر جلوب”.

و الأحمر هو واحد من أبرز اللاعبين العرب، إذ توج مشواره بالعديد من الألقاب والبطولات، مستفيدًا من توجيهات والده مصطفى الأحمر، لاعب الزمالك والمنتخب المصري السابق، الذي اكتشف موهبته مبكرًا، وحول مساره من كرة القدم إلى كرة اليد.

ويتميز الأحمر الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن باستخدام يده اليسرى، وبالذكاء في التمرير، والتصويب من مركزي الجهة اليمنى.

لجنة مختلطة

تضم لجنة الإحصاء خمسة من الشباب السعوديين هم: حسين الخضراوي، محمد اليوسف، حسين عجاج، خالد البريدي، ومصطفى شوكان، إضافة إلى فريق من كرواتيا يضم: إيفان فيليتيك، بوجان ليتك، مارين كاسيك، وتوميسلاف ديريك.

وتعمل اللجنة على إحصاء جميع الأمور الفنية الإيجابية والسلبية، مثل تسجيل الأهداف والصناعة والأخطاء والعقوبات التي يتحصل عليها اللاعبون، إضافة إلى برنامج خاص يحسب عدد الدقائق التي يشارك فيها كل لاعب في المباراة.

كلمات ودروع

أعدت اللجنة المنظمة لبطولة “سوبر جلوب” حفل عشاء للوفود المشاركة، أمس، بحضور الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وفاضل النمر، رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد، ورؤساء الوفود.

وجرى خلال الحفل تبادل الكلمات بين رؤساء الوفود، وتقديم الدروع والهدايا التذكارية.

قرية الجماهير

جذبت الفعاليات المصاحبة للبطولة في قرية الجماهير في الفناء الخارجي لصالة وزارة الرياضة في الدمام، أعدادًا كبيرة من الجماهير التي تتوافد بشكل كبير لحضور المباريات.

وشملت الفعاليات ألعابًا ترفيهية وغنائية ومسابقات تتعلق برياضة كرة اليد، إضافة إلى عربات الطعام والكافيهات المتنقلة، كما تتوفر في القرية شاشة عملاقة تسمح للجماهير بمتابعة المباريات على الهواء مباشرةً في الهواء الطلق.

أركان تعريفية

أنشأت اللجنة المنظمة للبطولة أركانًا تعريفية في عدد من المجمعات التجارية في المنطقة الشرقية بهدف تعريف الزوار والمتسوقين بلعبة كرة اليد مع وجود فعاليات خاصة باللعبة.

وشهدت الأركان حضورًا كبيرًا من الزوار منذ اليوم الأول، وشارك الكثير منهم في الفعاليات المصاحبة، بينما حرص بعضهم على التعرف بقوانين اللعبة ونظامها وأسرارها.

هلال:
برشلونة يكسب بالخبرة

هلال:
برشلونة يكسب بالخبرة

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *