الفيصلي 
يعيد سلسلة 2021

الفيصلي يعيد سلسلة 2021

ودّع فريق الفيصلي الأول لكرة القدم منافسات دوري أبطال آسيا من ثمن النهائي، بالخسارة 0ـ1 أمام فولاد خوزستان الإيراني، أمس، مكررًا سلسلة من 3 هزائم متتالية للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.
وسجّل ساسان أنصاري، مهاجم فولاد، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.
وقبل هذه الهزيمة مباشرة، خسر الفريق ذو الرداء العنابي في آخر مباراتين خاضهما ضمن دوري يلو لأندية الدرجة الأولى أمام هجر 0ـ1 والأخدود 1ـ3 في الجولتين 20 و21 من البطولة.
وتعود السلسلة المماثلة السابقة إلى الفترة بين 21 و31 ديسمبر 2021، وبدأت بخسارته 1ـ2 من الأهلي في كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم 1ـ3 و2ـ3 أمام الطائي والهلال في الدوري.
وتوقفت السلسلة آنذاك بتعادل مع الهلال في كأس السوبر، واحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأزرق.
من جهته، تأهل فولاد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى، بعد فشل محاولته السابقة الوحيدة في ثمن النهائي، حين ودع من هذا الدور على يد السد القطري في نسخة 2014.

فوكوفيتش يختبر قارتين

جمع الكرواتي جوسيب فوكوفيتش، لاعب وسط فريق الفيصلي الأول لكرة القدم بين اللعب قاريًا في كل من أوروبا وآسيا خلال الموسم الجاري.

وشارك فوكوفيتش أساسيًا في مباراة الفيصلي وفولاد خوزستان الإيراني، أمس، ضمن الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

وسبق للاعب الظهور في الملحق المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، 5 مرات، بقميص فريقه الأصلي هايدوك سبليت الكرواتي. وخاض فوكوفيتش، المعار من هايدوك، مباراتين في النسخة الماضية من دوري المؤتمر، و3 في الحالية، وجميعها في الملحق.

نقص نصاب الأجانب

كلّف غياب اللاعب الآسيوي فريق الفيصلي الأول لكرة القدم خوض مباراته أمام فولاد خوزستان الإيراني أمس، بحصة أجنبية منقوصة، للمرة الأولى في مشاركته القارية. واعتمد اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب الفريق، في المباراة التي جرت ضمن ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، على ثلاثي أجنبي مكون من الكرواتي جوسيب فوكوفيتش، لاعب الوسط، والرأس الأخضري ويلي سيميدو والبرازيلي روسيكلي بيريرا “روسي”، الجناحين الهجوميين. ويخالف ذلك جميع مباريات الفريق في دور المجموعات، التي بدأ كل منها برباعي أجنبي، تضمَّن المهاجم الأسترالي مارتن بويل شاغلًا خانة اللاعب الآسيوي. وفي غياب الجنسيات الآسيوية بعد رحيل بويل اضطر المدرب إلى الزج بثلاثة أجانب فقط.

اقرأ ايضاً
الخليجيغيّر المدرسة

نيكونام يقود زميليه

يتدرب لاعبان في فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، على يد جواد نيكونام، بعدما زاملاه في الملاعب. وتشتمل قائمة الفريق على الإيراني أشكان ديجاكاه، والإسباني روبرتو توريس، لاعبي الوسط، اللذين سبق لهما مرافقة مدربهما نيكونام خلال مسيرته الاحترافية. وجمعت قائمة فريق أوساسونا الإسباني بين توريس ونيكونام في موسمي 2011ـ2012 و2014ـ2015. من جهته، اجتمع ديجاكاه بنيكونام في صفوف المنتخب الإيراني بين 2012 و2015 قبل اعتزال الأخير دوليًا.

نهاية 5 تعثرات

انتهت سلسلة 5 تعثرات متتالية لفريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، بعد فوزه أمس على الفيصلي بهدف دون رد، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وقبل هذه المباراة، عانى فولاد فترة تدهور في النتائج، بدأت عقب فوزه 2ـ0 على فريق خوشي طلعي سنا سافه الإيراني، 10 يناير الماضي، في إطار الجولة الـ 16 من دوري بلادهما. وبين مواجهتي خوشي طلعي والفيصلي، تعادل الفريق مرة وخسر أربعًا في الدوري الإيراني.

ثالث صافرات الكاف

أدار الحكم الدولي العماني أحمد الكاف، أمس، مباراة ثالثة لفريق الفيصلي الأول لكرة القدم في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

وخسر الفيصلي 0ـ1 من فولاد خوزستان الإيراني في ثمن نهائي البطولة، بحضور تحكيمي من الكاف.

وسبق للعماني قيادة مباراتي الفريق العنابي أمام الوحدات الأردني وناساف كارشي الأوزبكي في دور المجموعات.

وتعادل الفيصلي في الأولى 1ـ1، وفي الثانية سلبًا.

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *