مونتي كارلو.. ديوكوفيتش وروبليف إلى ثمن النهائي

مونتي كارلو.. ديوكوفيتش وروبليف إلى ثمن النهائي

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندري روبليف، المصنفون الأول والثاني والخامس تواليًا، إلى ثمن نهائي دورة مونتي كارلو لماسترز الألف في كرة المضرب، بفوز الأول على الروسي إيفان جاخوف 7-6 و7-5 و6-2، والثاني على الفرنسي بنجامان بونزي 4-1 ثم بالانسحاب، والثالث على الإسباني خاومي مونار 4-6 و6-4 و6-2، الثلاثاء، في الدور الثاني.

وواجه ديوكوفيتش الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، مقاومة كبيرة من الروسي الصاعد من التصفيات في أول مواجهة بينهما وتحديداً في المجموعة الأولى التي احتاج خلالها إلى شوط فاصل لحسمها في صالحه 7-6 و7-5، قبل أن يكسب الثانية بسهولة 6-2 وينهي المباراة في صالحه خلال ساعة و48 دقيقة.

وعاد الصربي البالغ من العمر 35 عاماً إلى ملاعب كرة الصفراء، بعدما منعته السلطات الأميركية من دخول أراضيها بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا الشهر الماضي، للمشاركة في دورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز (1000).

ويلتقي ديوكوفيتش المتوج باللقب عامي 2013 و2015 في الدور المقبل مع أحد الإيطاليين لورنتسو موزيتي السادس عشر والفائز على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 7-6 (7-1) و6-0، أو لوكا ناردي الصاعد من التصفيات والفائز على المونتينيغري فالنتين فاتشيروت المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و7-5.

وفي المباراة الثانية، استفاد تسيتسيباس حامل لقب النسختين الأخيرتين من انسحاب بونزي عقب الشوط الخامس بسبب الاصابة في معصم يديه اليسرى، فضرب موعدا مع التشيلي نيكولاس خاري أو الأسترالي اليكسي بوبايرين.

وفي الثانية احتاج روبليف، وصيف بطل العام قبل الماضي، الى ساعتين و15 دقيقة للتخلص من عقبة مونار.

ويلتقي روبليف في الدور المقبل مع مواطنه كارن خاتشانوف التاسع الفائز على الاسباني اليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-2 و6-2، أو البيلاروسي إيليا إيفاشكا الصاعد من التصفيات البريطاني دانيال إيفانز 2-6 و6-2 و6-3.

وبلغ ثمن النهائي أيضًا البولندي هوبرت هوركاتش العاشر بفوزه الصعب على البريطاني جاك دريبر 6-3 و6-7 (3-7) و7-5 في ساعتين و29 دقيقة.

ويلتقي هوركاتس في الدور المقبل مع الايطالي يانيك سينر او الارجنتيني دييغو شفارتسمان.

اقرأ ايضاً
7 سعوديينفي تحدي «باها»

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *