«أخضر الرول بول» يدخل بطولة العالم بالثوب السعودي

«أخضر الرول بول» يدخل بطولة العالم بالثوب السعودي

انطلقت، السبت، بطولة العالم لرياضة «الرول بول»، التي ينظمها الاتحاد العالمي للرول بول، في مدينة بونا الهندية، ويشارك المنتخب السعودي لرياضة الرول البول التابع للاتحاد السعودي للرياضات المغامرة.

وتستمر البطولة لمدة 6 أيام حتى الـ 26 من أبريل من الشهر الجاري، وافتتح الأخضر دخولهم لافتتاحية البطولة بعناصره التي ترتدي الزي الرسمي “الثوب السعودي”، لإبراز الثقافة الخاصة بالبلاد واحتفالًا بأول أيام عيد الفطر المبارك.

ويلعب الأخضر مبارياته السبت ضد فريق بيلاروسيا وغينيا وعمان، والإثنين أمام نيبال والبرازيل، ويتم بث البطولة كاملةً في منصة اليوتيوب الخاصة بالاتحاد العالمي للرول بول، ومراسيم التتويج ستكون الأربعاء المقبل 26 أبريل من الشهر الجاري.

ويتكون الفريق الأخضر من فيصل الدوسري مدرب المنتخب الأخضر، و 12 لاعب ، منهم: رمضان فلاته، وأصيل دعكيك، وأحمد عبدالله، ومهند الزهراني، ومحمد الخيبري، وريان الهوسة، وعبدالله الزهراني، وعبدالرحمن خياط، وعبدالعزيز القحطاني، عبدالرحمن النهدي، سعيد الزهراني، خالد الينبعاوي.

وتعد رياضة الرول بول رياضة تجمع ما بين قوانين كره اليد و كره السله والتزلج على العجلات، وتستخدم أدوات أساسية خاصة بها مثل خوذة الرأس و واقي الكوع و الركبة، وواقي الصدر لحارس المرمي، وتعود إلى شخص هندي يدعى “راجو”، اخترع اللعبة مستخدمًا “السكيت” أو “الباتيناج” منذ 20، عامًا كل فريق يتكون من 12 لاعب ستة لاعبين منهم في الملعب و ستة لاعبين علي دكة البدلاء، يتم إحتساب الفائز بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في زمن المباراة،، وهنالك ميزة خاصة في هذه اللعبة أن بإمكان الاعب التحرك بالكرة و الإمساك بها بيد واحدة أو بكلتا اليدين مع مراعاة ارتداد الكرة في الأرض في زمن لا يتخطي 3 ثواني.

اقرأ ايضاً
عاداتك يا زعيم

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *