دياز في النهائيات القارية.. لقب مع ريفر بليت وذكرى حزينة أمام أوراوا

دياز في النهائيات القارية.. لقب مع ريفر بليت وذكرى حزينة أمام أوراوا

يخوض الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال، النهائي القاري الثالث له على مستوى سجله التدريبي، عندما يواجه فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.
وسبق للمدرب رامون دياز خوض نهائيين قاريين سابقين، الأول مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني عام 1996، بعد قيادته الفريق للفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس للأندية أبطال الدوري في أمريكا الجنوبية، حين انتصر على فريق أميريكا دي كالي الكولومبي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، ليحقق دياز المجد القاري مع ريفير بليت أثناء حقبته الذهبية، ويقود الفريق لتحقيق 9 بطولات من بينهم بطولة كوبا ليبرتادوريس، وذلك بعد تولي تدريب النادي الأرجنتيني خلال 3 فترات مختلفة.
وعاد رامون دياز لخوض نهائي قاري آخر لكن مع فريق الهلال خلال عام 2017، لكنه خسر أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، ليفشل في تحقيق لقبه القاري الآسيوي الأول.
وقدم فريق الهلال حينها بطولة مميزة تحت قيادة رامون دياز، ليتصدر مجموعته الرابعة ويتفوق في الأدوار الإقصائية على فرق استقلال خوزستان الإيراني ومواطنه بيرسبوليس، والعين الإماراتي، قبل أن يتلقى خسارته الأولى في المسابقة بالكامل خلال إياب المباراة النهائية أمام أوراوا بهدف سجله اللاعب رافاييل سيلفا، بعد انتهاء مباراة الذهاب في الرياض بنتيجة 1-1 بين الفريقين.
هذا ويواجه رامون دياز، مدرب الهلال، اختباراً قارياً جديداً عندما يلاقي أوراوا ريد دياموندز من جديد في نهائي عام 2022، حيث يطمح المدرب الأرجنتيني في التتويج بالقب القاري الآسيوي الذي لم يحققه من قبل، بعد فوزه مع الفريق الأزرق ببطولتي دوري وبطولة لكأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية.
اقرأ ايضاً
الهلال ضيف اعتزال نواف الخالدي حارس الكويت

كوبا ليبرتادوريس 1996

أمريكا دي كالي 1 ريفر بليت 0

ريفر بليت 2 أمريكا دي كالي 0

دوري أبطال آسيا 2017

الهلال 1 أوراوا 1

أوراوا 1 الهلال 0

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *