أسعار النفط تتراجع متأثرة بمخاوف رفع أسعار الفائدة الأمريكية

أسعار النفط تتراجع متأثرة بمخاوف رفع أسعار الفائدة الأمريكية

سجلت أسعار النفط تراجعا اليوم (الإثنين)، وسط مخاوف من تأثير رفع أسعار الفائدة المحتمل من جانب البنك المركزي الأمريكي، وبيانات التصنيع الصينية الضعيفة، وهما عاملان كافيان للتغطية على أي دعم للأسعار من تخفيضات الإنتاج الجديدة لـ”أوبك+” التي دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر.

وبحلول الساعة 5.47 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 56 سنتا أو 0.7% إلى 79.77 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا أو 0.8% إلى 76.15 دولار.

ويتوقع خبراء أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس مرة أخرى هذا الأسبوع، بعدما رفع سعر الفائدة 475 نقطة أساس إجمالا منذ مارس من العام الماضي من مستوى قريب من الصفر إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 4.75% و5%.

اقرأ ايضاً
«الصحة»: 462 إصابات جديدة بـ«كورونا».. وتعافي 767 حالة

وفي سياق متصل، انخفض مؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي في الصين إلى 49.2 نقطة من 51.9 في مارس، متراجعا إلى ما دون علامة 50 نقطة التي تفصل بين التوسع والانكماش في النشاط على أساس شهري.

يذكر أنه اعتبارا من اليوم، بدأ سريان تخفيضات إنتاج النفط بنحو 1.16 مليون برميل يوميا بناء على قرار مفاجئ اتخذه الشهر الماضي تحالف “أوبك+” الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء من بينهم روسيا.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *