المنتخب السعودي يحقق كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل

المنتخب السعودي يحقق كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل

توّج الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، المنتخب السعودي بطلاً لكأس العالم للرماية من على ظهر الخيل في منافسات الفرق، فيما توّج هشام التميمي الفارس السعودي بطلاً للعالم في منافسات الفردي وعبدالملك الخريف وصيفاً له في البطولة التي اختتمت، الإثنين، في محافظة العلا .
واستضافت العلا كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل وبطولة العلا الدولية لالتقاط الأوتاد، وذلك بتنظيم مشترك بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للفروسية، ومشاركة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والاتحاد الدولي للرماية من على ظهر الخيل، والاتحاد الدولي للفنون القتالية.
ومثّل المنتخب السعودي للرماية من على ظهر الخيل كل من «هشام التميمي وعبدالملك الخريف وعبدالحميد العبود ومحمد الضفيان» وأشرف على تدريبهم فهد الخريف .
واحتضنت قرية الفرسان في محافظة العلا فعاليات البطولتين وسط مشاركة واسعة من 18 دولة حول العالم استعرض المشاركون خلالها مهاراتهم في فنون الفروسية والرماية، وتعكس البطولتين أهداف الهيئة الملكية لتعزيز موقع العلا كمركز رائد للفعاليات الرياضية المتميزة للخيل وتوسيع نطاق عروضها للزوّار والسكان، وتسليط الضوء على العادات والتقاليد وتاريخ الخيول.
وتنافس المشاركون خلال الأيام الثلاثة، على عددٍ من الأشواط والمراحل، التي انقسمت إلى عدة فئات لتحقيق الألقاب ومنها تصويب الرماح بسرعة ودقة عالية على مسار يبلغ طوله 200 متر.
من جهته رفع الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية التهنئة للقيادة الرشيدة بتحقيق المنتخب السعودي للرماية من على ظهر الخيل كأس العالم للفرق والفردي، وقال : «ما نشاهده اليوم من إنجازات تتوالى يأتي بفضل الله ثم بالدعم غير المحدود الذي نحضى به من قيادتنا الرشيدة فحصول منتخب الرماية من على ظهر الخيل لكأس العالم يأتي امتدادًا لما تحقق هذا العام بحصول منتخب التقاط الأوتاد على كأس العالم بجنوب أفريقيا وكذلك حصول منتخب قفز الحواجز على ذهبيتي دورة الألعاب السعودية للفردي والفرق».
وأضاف: «ولله الحمد نشهد اليوم ختام بطولتي كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل وبطولة العلا الدولية لالتقاط الأوتاد، التي حققت نجاحاً كبيراً بإشادة ممثلي الاتحادات الدولية الحاضرة والاتحادات المحلية على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية، مشيداً بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا في تنظيم بطولات الفروسية التي انعكست بشكل إيجابي على الفروسية وحصولها على تنظيم بطولات دولية وعالمية وفق رؤية واضحة تجعل المملكة في قمة العالم في استضافة الأحداث العالمية».
وتشكّل البطولتان توسعاً كبيراً في تقويم فعاليات الفروسية والرياضة في العُلا التي تعد موطنًا للرياضات التراثية، مع التجديد الشامل للمنطقة بوصفها وجهةً عالمية رائدة للتراث الثقافي والطبيعي، وتتضمن فعاليات الفروسية المثيرة الأخرى التي تقام كجزء من تقويم فعاليات ومهرجانات لحظات العُلا، بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء في الفترة من 17-20 يناير 2024، وكأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل في فبراير 2024.

اقرأ ايضاً
القاسم يرفض العروض ويتمسّك بالنصر

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *