مستجدات غزو أوكرانيا.. تقدم روسي بدونباس وموسكو تكشف حقيقة مرض "بوتين"

مستجدات غزو أوكرانيا.. تقدم روسي بدونباس وموسكو تكشف حقيقة مرض “بوتين”

تقدمت القوات الروسية باتجاه المدن الرئيسية في سيفيرودونتسك وجارتها ليسيتشانسك في دونباس، وسط تأكيد من وزارة الدفاع الروسية بالسيطرة على بلدة ليمان في الغرب والتي تشكل معبراً نحو مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك.

محاولات روسية لاقتحام سيفيرودونيتسك

قال رئيس بلدية سيفيرودونيتسك أولكسندر ستريوك، إن القوات الروسية استقدمت وسائل كثيرة لاقتحام المدينة، لكن لا يمكنها القيام بذلك حتى الآن، خاصة أن هناك مقاومة كبيرة.

تزامن ذلك مع تأكيد وزير الخارجية سيرجي لافروف على أن تحرير دونباس في شرق أوكرانيا هي أولوية غير مشروطة بالنسبة لموسكو، لكن يمكن لمناطق أوكرانية أخرى تقرير مصيرها بنفسها.

حقيقة مرض “بوتين”

نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التكهنات التي تتحدث عن مرض الرئيس فلاديمير بوتين، مشدداً على أنه لا توجد أي إشارات تدل على إصابته بأي مرض.

اقرأ ايضاً
إثيوبيا تعلن رسمياً إكمال الملء الثالث لسد النهضة

وقال لافروف إنه لا يعتقد أن الأشخاص العقلاء يمكن أن يروا في هذا الشخص علامات مرض أو اعتلال، موضحاً أن بوتين الذي سيبلغ السبعين في أكتوبر يظهر بشكل علني يومياً.

زيلينسكي يتفقد جبهات الشرق

تفقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، للمرة الأولى منذ بدء الغزو الروسي جبهات شرق البلاد، مشدداً على أن بلاده ستواصل الدفاع عن أرضها حتى النهاية.

ونوه إلى أنه أقال رئيس الأجهزة الأمنية في خاركيف لأنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة منذ الأيام الأولى للحرب، لكنه فكر فقط في نفسه.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *