قوات سوريا الديمقراطية تحذر من عواقب تنفيذ تركيا أي هجوم جديد

قوات سوريا الديمقراطية تحذر من عواقب تنفيذ تركيا أي هجوم جديد

قال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في تغريدة، اليوم الخميس، إن أي هجوم تركي جديد على شمال سوريا سيتسبب في أزمة إنسانية وسيؤثر سلباً على العمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش».
وناشد عبدي كل الأطراف «بمنع أي مآس جديدة ودعم خفض التصعيد». وكتب قائلاً على «تويتر»: «نحن قلقون من تهديدات تركية جديدة تشكل مخاطرة مرتفعة في شمال سوريا. أي هجوم سيقسم السوريين ويتسبب في أزمة إنسانية جديدة ويشرد السكان».
وتعهدت تركيا بشن توغل عسكري جديد ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وهي المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية، التي تسيطر على مناطق واسعة من الشمال السوري على الحدود التركية. وتعتبر تركيا القوات التي يقودها الأكراد في سوريا جماعات إرهابية وتشكل تهديداً لأمنها القومي بينما تعتبر الولايات المتحدة أن قوات سوريا الديمقراطية شريك مهم ساعد في طرد تنظيم «داعش» من مناطق واسعة من سوريا.
وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس الأربعاء، إن أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج بسوريا من الإرهابيين، مؤكداً بذلك أهداف توغل جديد للمرة الأولى، وقال إنه سيستمر ليشمل مناطق أخرى. ونفذت أنقرة أربع عمليات في شمال سوريا منذ عام 2016. واستولت على مئات الكيلومترات من الأراضي وتركزت تلك العمليات على شريط باتساع 30 كيلومتراً مستهدفة بشكل أساسي وحدات حماية الشعب الكردية.
وأبدت واشنطن قلقها من أي هجوم جديد في شمال سوريا، قائلة إنه سيعرض القوات الأميركية للخطر ويقوض الاستقرار في المنطقة.

اقرأ ايضاً
الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قُتلت بنيران إسرائيلية

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *